الأخبار

مناوي يعلق على دعاوى انفصال اقليم دارفور وطلب تقرير المصير

الخرطوم: الصحافة.نت

اكد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، تمسكهم بوحدة السودان وقطع بأنه لا نية لديهم للمطالبة بتقرير المصير، وطالب في الوقت ذاته
بتوحيد الأجهزة الأمنية النظامية والحركات المسلحة في الإقليم تحت إطار موحد حتى تتسنى عملية المتابعة والتنسيق فيما بينها.
وقال مناوي خلال كلمته في ملتقى الإدارات الأهلية لولايات دارفور أمس، إن البلاد لن تخرج من أزمتها الحالية إلا بالجلوس والحوار والاتفاق حول كيفية حكم السودان، وأكد على أن الإدارة الأهلية لها دور أساسي في حفظ واستتباب الأمن وحلحلة الكثير من الإشكاليات.
وشدد مناوي على ضرورة توفر الأمن من أجل تقديم المزيد من الخدمات، ودعا لتكوين آلية مشتركة من الإدارات الأهلية لإقليم دارفور وآلية أخرى للحوار، وأعلن مناوي أن الملتقى هو بداية لحلحلة مشاكل دارفور.
وكشف عن عدد من مشاريع وعدت دولة الإمارات بتفيذها في دارفور من تأهيل طريق نيالا الفاشر وتأهيل مطار نيالا بالإضافة لتشييد مستشفى في نيالا والجنينة فضلاً عن الاستثمار في المنتجات الزراعية والغابية، ودعا مناوي لمزيد من الشفافية وضبط استخدام المال العام.
ومن جانبه كشف نائب حاكم إقليم دارفور ووالي شرق دارفور الدكتور عيسى عليو أن مناوي هو الشخصية التي توسطت لحل الخلاف بين البرهان وحمدوك خلال الفترة الماضية، ونوه إلى أن الإدارة الأهلية مظلومة بين القرار الإقصائي والاستحواذي ما انعكس سلباً على أمن المواطن، وأكد عليو أن ملتقى الإدارات الأهلية يهدف للوصول إلى هدفين أولهما كيف تقوم الإدارة الأهلية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى