الأخبار

توجيهات بالتحقيق في أحداث قسم شرطة الصافية

الخرطوم : الصحافة.نت

وجه والي ولاية الخرطوم المكلف رئيس لجنة أمن الولاية أحمد عثمان حمزة، شرطة ولاية الخرطوم بإجراء تحقيق للتوصل للمتورطين في الهجوم على مركز شرطة الصافية من بعض المتفلتين والمندسين في تظاهرات السادس من ديسمبر الجاري وتقديمهم للعدالة.

وأشاد الوالي لدى تفقده اليوم حجم التلف الذي لحق بالقسم، برفقة اللواء شرطة النذير خضر عبد الرحيم مدير شرطة ولاية الخرطوم ومدير إدارة الجنايات وعدد من قيادة الشرطة، أشاد بتعامل أفراد الشرطة المثالي تجاه المتظاهرين، والذي كان بمهنية وعقلانية عالية مع التظاهرات السلمية التي جابت عددا من المواقع بالولاية تجنبا لوقوع أضرار في الأنفس وممتلكات المواطنين.

وأكد الوالي حرص لجنة أمن الولاية على حق التعبير السلمي لكل مواطن أو كيان سياسي دون المساس بالممتلكات العامة والخاصة، ولفت إلى محاسبة كل من يثبت خروجه عن سلمية التعبير.

وقال الوالي إن الممتلكات العامة حق لكل مواطن وليست حكراً على جهة دون أخرى وأن الولاية قامت بإنشاء أقسام الشرطة في دوائر جغرافية بالقرب من مواقع السكن لتسهيل حركة المواطنين وأن أي تخريب يحدث فيها سيكون له أثر سالب على أمن المواطن.

وعبر الوالي المكلف عن أسفه لما لحق بأفراد الشرطة الموجودين بالقسم أثناء تعرضهم للاعتداء من بعض المتفلتين مما سبب إصابات بين الضباط وضباط الصف المناوبين في ذلك اليوم.

مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء النزير خضر أكد أن أجهزة الشرطة ستظل تؤدي واجبها بمهنية عالية وفق القانون.

و قال إن الأضرار التي لحقت بالقسم سببها خروج بعض المتظاهرين عن مسار سلمية التظاهر.

وتطرق لحجم الأضرار التي لحقت بالقسم بإصابة أفراد القوة المناوبة وتلف المستندات والأثاثات والمعروضات بصورة كاملة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى