الأخبار

بيان شديد اللهجة من الحزب الوطني الاتحادي الموحد بشان الاوضاع الراهنة ومسيرة الانتقال الديمقراطي

اصدر الحزب الوطني الاتحادي الموحد بيان شديد اللهجة حذر فيه من محاولات اقصاء قوى الثورة والاستفراد باصدار القوانيين والتشريعات المتعلقة بمؤسسات الفترة الانتقالية.
وجدد الحزب في البيان رفضه لقرارات ٢٥ اكتوبر ووصفها بالانقلاب ودعا قوى واحزاب الثورة من تنظيمات ولجان مقاومة للتوحد فيما يلي نص البيان :

إلى جماهير شعبنا الصامد
إلى شباب وكنداكات الثورة جيل البطولات والتضحيات
إلى جماهير حزبنا الوطنية العريضة .

التحية والخلود لشهداء الثورة الديسمبرية المجيدة الذين بفضلهم وبالدماء الغالية كانت ساعة النصر ورفع اسم بلادنا إلى مصاف الامم الحرة العزيزة .

ياجماهير شعبنا الصامد مازالت ايدي الخيانة تتربص بالثورة وتحقيق اهدافها في الحرية والسلام والعدالة والدولة المدنية وحكم سيادة القانون وانه لا وصايا لاحد على هذا الشعب ولازالت ممارسات الغدر تضيق بمقدرات الشعب والوطن لكننا نقول ان دماء الشهداء لن تضيع وان الثورة ماضية لتحقيق غاياتها .
ونحن في الحزب الوطني الاتحادي الموحد نؤكد لكم

اولا : رفضنا وادانتنا لانقلاب الخامس والعشرين من اكتوبر 2021 .

ثانيا : نرفض كل اساليب الاقصاء والتهميش لكل القوى التي صنعت الثورة المجيدة .

ثالثا : ايقاف كل حملات القتل بدم بارد والقمع والاعتقال التي تمارسها بعض الجهات النظامية والامنية وايقاف التعامل المفرط في استعمال القوة مع الثوار والثائرات وهم يمارسون حقهم الدستوري في مسيراتهم السلمية .

رابعا : التزامنا وتمسكنا بوحدة كل قوى الثورة الحية من الاحزاب ولجان المقاومة والقوى المدنية والمهنية لمواجهة هذا الانقلاب بالطرق السلمية المجربة .
خامسا : ان الطريق للتحول الديمقراطي السليم يبدأ من وحدة قوى الثورة وبعيدا عن الاستقطاب الحزبي وتقديم القيادات صاحبة التجربة الوطنية التاريخية والسند الجماهيري الحقيقي و انه لابد من اعادة ترتيب الصفوف مع انتهاج العمل الجماعي للعبور بشعبنا الى افاق المدنية و الديمقراطية المفضية للحرية والسلام والعدالة والتراضي الوطني .

سادسا : نعلن عن تمسك حزبنا بالمضي قدما في انجاز مهام الفترة الانتقالية في تحقيق التحول الديمقراطي والدولة المدنية التي حلم بتحقيقها شهدائنا الابرار بتوافق كل قوى الثورة .

سابعا : تحقيق القصاص العادل لكل شهداء الثورة وعلى راسهم شهداء مجزرة فض الاعتصام امام القيادة العامة للقوات الشعب المسلحة .

ثامنا : ان اي اجراءات او قرارات او قوانين تصدر بخصوص مؤسسات الحكم الانتقالي لا نكون شركاء في الاعداد لها ستكون مرفوضة من جانبنا ولن نعترف بها بوصف ثقلنا الحزبي الذي اكده تفويض الجماهير لنا في كل الحقب الديمقراطية السابقة .

تاسعا : نكرر ندائنا بوحدة قوى الثورة مع رفضنا لمشاركة شركاء النظام السابق في المعسكر المضاد للثورة .

عاشرا : فشلت سلطة الانقلاب في تحقيق الامن للبلاد الذي كان ضمن مسئولياتها قبل فض الشراكة بالانقلاب المشئوم وها نحن نشهد انفجار الوضع في دارفور حيث الموت بالمئات والنزوح بالالاف والفشل في قضية شرق السودان والتعامل السلبي دون اهتمام مما يزيد في تفاقم الازمات الاقتصادية على الشعب .

حادي عشر : سوف يقدم الحزب رؤية سياسية لتحقيق مهام فترة الانتقال للقوى الثورة لابداء الرأي والحوار حولها ومن ثم توحد الجميع لتجنب بلادنا شر الانزلاق الى الفوضى لا قدر الله والخروج بالوطن إلى بر الامان نحو الحرية والسلام والعدالة .
المجد والخلود للشهداء
الشفاء العاجل للجرحى والمصابين العودة الحميدة المفقودين .
عاش الشعب السوداني حرا ابيا

الحزب الوطني الاتحادي الموحد
الامانة العامة
11ديسمبر 2021

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى