الأخبار

النائب العام يتخذ قراراً مهمًة بشان انتهاكات صاحبت المواكب عقب قرارات ٢٥ اكتوبر

الخرطوم: الصحافة.نت

أصدر النائب العام المكلف مولانا خليفة أحمد خليفة اليوم قراراً، قضى بتشكيل لجنة للتحري والتحقيق فى الأحداث والانتهاكات الناتجة خلال المواكب منذ ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م.

وحدد القرار مهام واختصاصات اللجنة في التحري والتحقيق حول وقائع وملابسات الأحداث والانتهاكات التي حدثت في وبعد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م والتي أدت الى قتل وإصابة عدد من المواطنين وأي وقائع ذات صلة بالأحداث، كما شملت مهام واختصاصات اللجنة التحري والتحقيق في الأحداث والانتهاكات خلال المواكب، وحصر الخسائر في الأموال والممتلكات الخاصة والعامة، والقبض على المتهمين وقيد بلاغات جنائية في مواجهتهم وتقديمهم للمحاكمة، واستجواب كل من له صلة بالأحداث.

وأعطى القرار اللجنة اختصاصات النيابة العامة الواردة فى قانون النيابة العامة لسنة ٢٠١٧م وقانون الإجراءات الجنائية لسنة ١٩٩١م ويشمل ذلك تقديم المتهمين للمحاكمة وتمثيل الاتهام.

وسمى القرار تشكيل اللجنة من وكيل أعلى نيابة الطاهر عبد الرحمن محمد رئيساً للجنة وعضوية (٨) من أعضاء النيابة العامة بدرجات مختلفة، وأجاز للجنة مباشرة أعمالها عقب اداءها القسم امام النائب العام المكلف والاستعانة بمن تراه مناسباً.

وأشار القرار إلى أنه يتم استئناف قرارات اللجنة للنائب العام أو أيّ دائرة يشكلها النائب العام في مدة لا تتجاوز أسبوع، وان ترفع اللجنة تقريراً دورياً كل أسبوعين اعتبارا من تاريخ بداية عملها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى