الأخبار

حميدتي يلتقي مدير الإدارة الأفريقية والمكتب التنموي بالخارجية البريطانية

الخرطوم : الصحافة.نت

إلتقى الفريق أول *محمد حمدان دقلو* نائب رئيس مجلس السيادة بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، مدير الإدارة الأفريقية والمكتب التنموي بوزارة الخارجية البريطانية السفير معظم مالك يرافقه المبعوث الخاص للقرن الأفريقي والبحر الأحمر والسفير البريطاني بالخرطوم .وبحث اللقاء عدداً من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الراهن بالسودان.

ورحب نائب رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء، بزيارة الوفد البريطاني للسودان، وعبر عن تقديره للاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة البريطانية لقضايا السودان، وأطْلَعَ سيادته الوفد على مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية، مؤكداً أن السودان يعمل جاهداً للاستفادة من موارده للخروج من الأزمة الراهنة .

وفيما يتصل بالأزمة السياسية، أكد الفريق أول دقلو، أن المخرج يكمن في حوار يؤدي الى توافق جميع المكونات بالبلاد، مشيراً الى أن الحكومة السودانية تقدر عالياً جهود بعثة “يونيتامس” كمسهل لحل الأزمة، الذي يجب أن يكون سودانياً وبتوافق الجميع.

من جانبه أكد مدير الإدارة الافريقية بالخارجية البريطانية السفير معظم مالك، أن بلاده تدعم جهود التحول والعودة إلى المسار الديمقراطي ، مشيراً الى أهمية استمرار خطوات بناء الثقة بين الاطراف بما يسهل عملية الحوار ،مبيناً إن زيارته للسودان تأتي في إطار الجهود المبذولة لطي الأزمة الراهنة من خلال الاستماع لكل الأطراف.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى