بيانات

لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع تفلح في عقد صلح بغرب دارفور

تمكنت لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع بولاية غرب دارفور بحضور والي الولاية ولجنة أمن الولاية ورجال الإدارة الأهلية برئاسة السلطان سعد عبدالرحمن بحر الدين من قيادة المتخاصمين بين القبائل العربية وقبيلة المساليت لإبرام إتفاق صلح شامل بوحدة مستري الإدارية التابعة لمحلية بيضة بولاية غرب دارفور .
وثمن والي ولاية غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر مجهودات لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع والدور الكبير الذي لعبته للوصول إلى هذا الاتفاق ، مشيراً إلى أنّ حكومة الولاية بدأت بداية صحيحة مؤكداً أنهم جاءوا عبر اتفاق جوبا لسلام السودان من أجل تنمية الولاية .
وتأسف خميس علي إضاعة الوقت في قضايا لا داعي لها بدلاً عن بدء مشروعات تنموية ضخمة ، مضيفاً بأنّ الفترة الإنتقالية هي فترة التغيير الحقيقي ويجب أن يكون سلوك المجتمع بقدر التطلع نحو التحول والانتقال الديمقراطى .
ودعا الوالي الأطراف الموقعة على وثيقة وقف العدائيات والإلتزام بما تم الاتفاق عليه وضرورة التعايش السلمي .
بدوره فإنّ رئيس لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع العقيد موسي حامد امبيلو ، ابدي سعادته الكبيرة بالاتفاق الذي تم بين الأطراف المتنازعة مؤكداً التزام اللجنة مواصلة المشوار حتي يعم الامن والاستقرار وإجراء مصالحات شاملة بين كافة مكونات ولاية غرب دارفور بمحلياتها الثمانية .
وأشاد امبيلوا بتعاون والي غرب دارفور مع لجنة السلم والمصالحات ودوره في تحقيق الأمن بالولاية ، داعياً الشباب ورجال الإدارة الأهلية والمرأة وكل شرائح المجتمع الحفاظ على اتفاق سلام السودان الذي وقعت بنوده بجوبا بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو .
مؤكداً أن الجيش والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة والشرطة وقوات حركات الكفاح المسلح على قلب رجل واحد وتعمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد .
ويرى الخبراء بانّ هذه شهادة عظيمة في حق القائد محمد حمدان وقوات الدعم السريع بما تقوم به من واجبات تجاه الوطن والمواطن السوداني في كل بقاع السودان .
ويشير الخبراء بانّ ما تقوم به قوات الدعم السريع في سبيل الامن والاستقرار لهو عمل رائع وكبير ويصب في مصلحة الامن القومي السوداني .
ويقول الخبراء إنّ نائب رئيس المجلس السيادي والقائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ظل مهتماً بكل القضايا السودانية وفي كل ولايات السودان الواسعة وهو بذلك يضرب اروع الامثال فهو يعتبر رجل السلام الاول في السودان .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى