الأخبار

برمة ناصر يكشف ملابسات تساؤله للثوار “طلعتو لشنو”

الخرطوم: الصحافة.نت

كشف رئيس حزب الامة القومي المكلف اللواء م. فضل الله برمة ناصر في تعميم صحفي ملابسات خطاب الموجه للثوار “خرجتو لشنو” في التظاهرات الاخيرة، واوضح ان لبسا حدث في نقل حديثه باخذ السالب دون اصافة اجابته المنطقية.
وكانت صحيفة السوداني نشرت تصريحا لبرمة قال فيه “إن أعداداً كبيرة وصلت إلى محيط القصر الجمهوري في الذكرى الثالثة لثورة ديسمبر، لكن ليس لهم منصة ولا خطاب، وأضاف متسائلاً: “طلعتو لشنو؟”، فيما يلي نص التعميم.

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي

تصحيح صحافي حول الموقف من الحراك الثوري لإستعادة المسار الديمقراطي

أولاً : احي الحراك الثوري الشعبي المتواصل من أجل الحكم المدني الديمقراطي، وأكد بأن المواكب الهادرة التي وصلت محيط القصر الجمهوري في 19 ديسمبر تمثل محطة مهمة في استعادة المسار الديمقراطي، فالتحية للشباب الثائر والمجد والخلود للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى.

ثانياً: لقد أدليتُ بتصريح لصحيفة السوداني حول الموقف من الحراك الثوري في 19 ديسمبر، وذكرت فيه الإيجابيات التي يجب تعزيزها، والسلبيات التي ينبغي تداركها في المحطات القادمة وكيفية معالجتها، وأهمها تقديم خطاب سياسي من المنصة الجماهيرية يعبر عن مطالب الشارع بوضوح حتى يتوحد الجميع حول الأهداف المنشودة، وهذه دعوة لتوحيد الرؤية والتنظيم الذي يخدم الفعل الثوري ويحوله إلي مطلب سياسي، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال التقليل من الحراك الثوري ولا من الثوار الذين نعتز ونفتخر بهم فهم حماة وبناة السودان.

ثالثاً: بعض المواقع الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي أخرجت التصريح من سياقه، وأبرزت السلبيات دون الايجابيات، وعليه لأهمية المرحلة الحرجة التي تمر بها بلادنا نرجو من الاعلاميين مراعاة الدقة والموضوعية فلا شك أن الاعلام يمثل خط الدفاع الأول عن الثورة والانتقال الديمقرطي، وأحد الاعمدة الرئيسية في تثبيت أركان الدولة الديمقراطية.

ختاماً: ارجو ان يكون هذا التصحيح كافياً، فالموقف المبدئي لحزب الأمة القومي منحازا للحرية والديمقراطية ورافضا للإنقلابات والديكتاتورية، علينا أن نوحد رؤيتنا جميعا حول مبادئ وأهداف الانتقال الديمقراطي المنشود، وإحترام بعضنا البعض، وتفعيل كل الوسائل التي تقودنا للتحول المدني الديمقراطي، لكي نعمل معاً من أجل سودان حر ديمقراطي.

21 ديسمبر 2021

اللواء م. فضل الله برمة ناصر
رئيس حزب الامة القومي المكلف

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى