بيانات

تيراب يستهجن إستهداف مقر اليوناميد ف اناي الفاشر

إستهجن المهندس محمود ادريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية عمليات النهب والسلب الذي تعرض له مقر اليوناميد بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور مؤكدا أن هذا الإستهداف من شأنه تعقيد الأوضاع الأمنية في دارفور مجددا.
وقال تيراب ان للقوة المشتركة لحماية المدنيين التي تم تشكيلها مؤخرا يمكن أن تسهم في حماية المنشآت المدنية مبينا أن نهب مقرات اليوناميد يمثل تخريبا وإستهدافا لمؤسسات الدولة بإعتبار أن هذه المؤسسات قد آلت لملكية الدولة بعد خروج بعثة اليوناميد من دارفور وأضاف ” ينبغي المحافظة على هذه المقرات حتى يستفيد منها المواطن في مجالات التعليم والصحة والتدريب ” وطالب الخبير في الشؤون السياسية حكومة ولاية شمال دارفور بالإسراع في تكوين لجنة لتقصي الحقائق حول هذه الحادثة والقبض علي الجناة وتقديمهم لمحاكمات عادلة. واشار للهجمات التي تعرضت لها مقرات اليوناميد في كل من غرب ووسط دارفور.
وناشد الخبير تيراب مواطني دارفور بعدم التعدي علي هذه المقرات بإعتبارها أموال وأصول عامة يجب المحافظة عليها حتى تسهم في خدمة المجتمع في كافة المناحي مؤكدا ثقته في القوة المشتركة لحماية المدنيين في الإضطلاع بالمحافظة على الممتلكات والمنشآت العامة واضاف ” هذا واجب وطني يتبغي على كل المواطنين العمل من أجله”.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى