أعمدة

أبو مروان يكتب في (فنجان).. تقدم سيدي( كتشنر) فالخرطوم ليست أغلى من الغوطة أو غرناطة!!!

القوات الأطلسية وعلى رأسها( بلاك ووتر) على أسوار الخرطوم.. وفرقة الهايلاندرز تعزف مقطوعة (يجو عايدين). والأب (فولكر) يقود قداس صلاة في ساحة مسجد النيلين. ولا صوت أذان يعلو بعد اليوم على أجراس الكنائس. ومسجد النور ليس أجمل من قصر (الحمراء).. وما أروعها من ليال حمراء في ساحات مسجد( الشهيد) ومسجد (النور) ومسجد ( القصر) بالطبع..
شكرا جميلا جزيلا طويلا لتحالف السفارات، والجنبات، وعصابات المخدرات، والحركات. علي سحق الساحة تمهيدا لنصر أطلسي ساحق.. نصر ابتدره ( كونسورتيوم) رائع ضم المنظمات والجريمة المنظمة، والسفارات والسفالات والجنبات. كان التحالف. خائفا ينشط سرا علي زمان الإنقاذ، ولكنه جهر بنشاطه، ووسع من فسطاطه مع سقوطها.
فالآن اصبري ياخرطوم او لا تصبري.. فقد جاء وقت تدفعين فيه الثمن مضاعفا وغاليا وعاليا.. من شرفك ومن دمك ودينك، فلا ألفينك تطلقين صرخة استغاثة، عندما تستباح منك العروض، ولا اسمعك تطلقين نداء استرحام عندما تستحل حرمة الدماء الحرام، وينتهك الشرف الرفيع في رأد الضحى، ورابعة النهار.
هنيئا ل(كتشنر باشا) بالقضاء المبرم على عاصمة( اللاءات) وسحق الدولة المارقة على سلطان الصليب، وطاعة تل أبيب، وسطوة الماسون.
وبتوقيعه على وثيقة (تحرير) السودان، يكون ( بطرس باشا) الثاني قد أخذ الثأر، وقطع نصف المشوار، لتأديب أول دولة (سنية) بعد سقوط (الخلافة) تتعاطى المحظور عمدا.. وترتكب المحذور الدولي قصدا.. حين تجاسرت على تطبيق ( الشريعة الإسلامية ) مرتين في أقل من قرن.
وحين أقامت أول وآخر قمة جسورة ورائدة، كانت (لاءات) الخرطوم من ثمارها الخالدة.
وحين خرجت الخرطوم ذات صباح، تستقبل (ناصرا) وهو مهزوم و مكسور الجناح.. واعجب لَمليحة جريحة تداوي الجراح.
وبعدها، قرر أحفاد (صلاح الدين) أن لا يمزجوا الزيت بالسياسة.. مع فتوى من الحاخام تقول بأن ( أجتراع الويسكي في نهار رمضان، أهون من اسباغ الوضوء للصلاة في السودان) .
لابد للخرطوم أن تدخل (بيت الطاعة) فهم لم ينسوا لها دعمها لفلسطين وللحق العربي. لن يغفروا لها وهي تستضيف (مانديلا) وكل حركات التحرر، وتأوي (هيلا سلاسي) و(زناوي) و(افورقي) وهي تدعم كفاح الثورة الجزائرية. وتدعم نضال حركة (فتح) وجهاد (حماس) . وهي توفر للطيران الحربي المصري (ملاذا) آمنا في كرري.
لابد للخرطوم العنيدة أن تؤدب وتضرب وتستباح . لابد لعاصمة (اللاءات) أن تشرب من كأس شربت منها مقديشو وقندهار.. ووبغداد دار السلام ودمشق الشام.
و(ليس الكريم على القنا بمحرم) .
تقدم سيدي( فولكر).. فالخرطوم ليست أكثر نضارة من بغداد.. وليست أكثر جسارة من كابل. تقدم سيدي (كتشنر)
فالخرطوم ليست أحلى من (الغوطة) ولا (غرناطة)..
ومقرن النيلين ليس أغلى من (الرصافة) أو (بلد الوليد) .
و(يا أخت أندلس عليك سلام) ..

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى