بيانات

خبير أمنى : انتحال صفة القوات النظامية تهديد بالغ للأمن القومي

حذر الخبير الأمني اللواء معاش محمد حسن خالد من خطورة استمرار الاستهداف الممنهج للمنظومة العسكرية، على الأمن القومي واستقرار البلاد.
وقال في تصريح صحفي إن المنظومة العسكرية السودانية هي الحامية للبلاد والأمن القومي والإقليمي بما يضمن حفظ الأمن والسلم الدوليين، في ظل تداعيات الأزمات والحروبات في الإقليم وارتداداتها، على أمن واستقرار المنطقة،فضلا عن التجاذبات السياسية والتشظي الداخلي في البلاد الذي يتطلب توافق وطني سوداني للخروج من عنق زجاجة الأزمة الراهنة وإكمال التحول والانتقال الديمقراطي بإجراء الانتخابات.
وأشار خالد إلى أن الحملة ضد المنظومة العسكرية مازالت مستمرة لشيطنتها، وهي محاولة مفضوحة للنيل من منظومة الجيش السوداني الذي عرف عبر التاريخ بانحيازه للوطن والمواطن.
ونبه إلى أن هذا المخطط يهدف بكل وضوح إلى زعزعة ثقة المواطن في قواته المسلحة وفقدان ثقة الشعب فيها وهو مخطط لضرب الأمن القومي واستقرار البلاد.
وتطرق الخبير إلى نفى القوات المسلحة صلتها بشخص ينتحل صفة عميد ركن الأمر الذي عده تشويه لصورة وسمعة القوات المسلحة، وذلك على خلفية
قيام بعض الجهات بانتحال صفة الدعم السريع و إلصاق التهم به والعمل على شيطنة.
ولم يستبعد الخبير الأمني وقوف جهات خلف هذه العمل عبر مثل هذه الشبكات منتحلة صفة القوات النظامية وبالتالي القيام بعمليات تهريب الذهب وتجارة الدولار وتهريب السلاح وتجارة الذخيرة وخلافه،و إلصاق التهمة بالقوات النظامية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى