بيانات

بيان للشرطة قتيل وجرحى وتخريب في مواكب 9 يناير

قتيل وجرحى وتخريب في مواكب 9 يناير

أصدر المكتب الصحفي للشرطة بيانا اليوم حول المسيرات والحراك الجماهيري بعدد من محليات ولاية الخرطوم وعدد من الولايات واوضح البيان إصابة ٨ مواطنين إصابات طفيفة وفيما يلي ص البيان:

شهدت العاصمة الخرطوم بتاريخ الاحد 9 يناير 2022م مسيرات وحراك جماهيري بعدد من المحليات، وظلت قوات الشرطة تضطلع بواجباتها القانونية في تأمين المسيرات والممتلكات العامة والخاصة حتى نهاية الحراك بجميع المحليات، وقد تعاملت قوات الشرطة مع الحالات المتفلتة بالقدر المعقول من القوة القانونية وسجلت مضابط الشرطة حالة وفاة واحدة لمواطن بمحلية بحري له الرحمة والمغفرة ، كما أصيب عدد (8) مواطنين إصابات طفيقة بجانب إصابة عدد (22) من أفراد قوات الشرطة تم إسعافهم.
كما تم القبض على عدد86 من المتهمين وأتخذت فى مواجهتهم الإجراءات القانونية اللازمة بدوائر الاختصاص وتعرضت عدد 4 مركبات شرطة لتهشيم الزجاج. وقد شهدت عدة ولايات مسيرات وحراك جماهيري وإنتهت بهدوء.
وتؤكد قوات الشرطة جاهزيتها للإضطلاع بواجباتها القانونية وتقديم الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها توفير الأمن والسلامة العامة. كما تناشد لجان أمن المحليات الجلوس مع قادة الحراك للتنسيق وتحديد خطوط السير والتأمين لضبط المتفلتين الذين يستغلون المواكب لتحقيق اهدافهم الغير مشروعة، وذلك لضمان سلامة المشاركين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى