أعمدة

سهير عبد الرحيم تكتب ( لو كنت الرئيس)

kalfelasoar76@hotmail.com

لو كنت رئيساً لجمهورية السودان لما أطلقت مبادرات و لما كونت لجان و لما انشغلت بلقاءات جماهيرية أو حوارات تلفزيونية.. لن أمسك العصا من المنتصف ولن أهادن أو أجامل .

*إنما فقط سأخرج في بيان واحد و أصدر القرار الآتي نصه :*

١/ إلغاء اتفاقية جوبا للسلام فوراً ، فمن أراد أن يضع السلاح ويساهم في بناء الوطن فمرحباً به و من أراد العودة إلى الأحراش ومفاوضات الفنادق ليظفر بمنصب وجاه و سلطان عندها سيعامل معاملة الأجنبي الذي يحاول احتلال أرضنا و عندها الحديث للبندقية .

٢/ دمج الدعم السريع و كل الحركات المسلحة تحت راية واحدة قوات الشعب المسلحة ونزع كل الرتب التي قامت هذه الحركات بتوزيعها كيفما أتفق على المدنيين ، ومن أراد الحصول على رتبة عسكرية فليعد أولاً لمقاعد الدراسة ويلتحق بالكليات العسكرية وقبل هذا وذاك يجب التحقق أولاً من جنسيته، هل هو سوداني …؟؟

٣/ طرد المبعوث الأممي فولكر و بعثته حالاً وطرد كل السفراء الذين تتدخل بلدانهم في شؤوننا الداخلية وأولهم السفير المصري و استدعاء سفراءنا في تلك الدول وإلغاء كافة أشكال التمثيل الدبلوماسي فلا كرامة ولا تقدم لبلد تنتهك سيادته الوطنية .

٤/ إعادة كل المفصولين و المحالين إلى المعاش من ضباط القوات المسلحة و جهاز المخابرات العامة و الشرطة، إعادتهم فوراً إلى وظائفهم. لأن الكفاءات التي تم إعفاءها قل أن تجود بها المؤسسات العسكرية و الأمنية و فقدان مثل هؤلاء الرجال يخصم الكثير من رصيد الخبرات والتراتبية و يفقر المؤسسات الوطنية.

٥/ إيقاف التعدين الأهلي في الذهب فوراً على أن تتولى الحكومة فقط استخراجه و بيعه في البورصة العالمية وتوريد حصائل الصادر ل خزينة بنك السودان.

٦/ تنفيذ حكم الإعدام فوراً و عبر محاكم طوارئ ناجزة لكل من يقوم بتهريب الذهب / الآثار / (كل من يهرب لا إستثناء لأحد ) والإعدام لكل من يساهم في تجارة المخدرات و كل من يتخابر مع السفارات ، و السجن والأشغال الشاقة لكل من يخرب المرافق العامة .

٧/ إصدار عفو عام والإفراج التام والفوري عن كل المعتقلين السياسين ، مثال 🙁 إبراهيم غندور / الشاذلي المادح /محمد حامد تبيدي ) ، يسألكم الله ( لماذا تحتجزون هؤلاء الثلاثة…؟؟ هل تخشون غضبة القحاته ولا تخشون غضب الله ) …

تذكروا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، هنالك قرار سابق من النيابة بالإفراج عنهم و ينبغي أن ينفذ …حقاً إن أسوأ من اللص الرجل الجبان .

٨/ تقديم إعتذار رسمي و سريع للمهندس أحمد الشايقي المدير العام السابق لمجموعة شركات زادنا و استدعائه من تركيا وتكريمه و تعيينه فوراً وزيراً للزراعة ( ما أسمع زول يقول كوز)، المعجزة التي أحدثها الرجل في شركات الجيش كانت تستدعي على أقل تقدير تعيينه مديراً لمشروع الجزيرة أو مشاريع إعمار الفشقة.

٩/ منح المؤتمر الوطني الحق في خوض الانتخابات المقبلة أو بالمقابل منع الشيوعي والبعث والاتحادي والمؤتمر السوداني من حق المشاركة في الانتخاب لأن الدمار والفساد الذي ألحقته الأحزاب الاربعة بالبلاد خلال الثلاث سنوات الماضية من تسلمهم للسلطة لم يفعله المؤتمر الوطني طيلة ثلاثين عاماً .

١٠/ إيقاف المسرحية الهزيلة المسماة محاكمة مدبري انقلاب ١٩٨٩ إن لم تسقط بالتقادم فهي تسقط بتجاوز المتهمين عمر السبعين ، وإلا فليتقدم أيضاً مدبري انقلاب ١١ يناير للمحاكمة .

١١/ خصم نسبة ١٠٪‏ من أرباح شركات الاتصالات لتمويل مشاريع الإنتاج و تمليك خريجي كليات الزراعة والإنتاج الحيواني مساحات زراعية بنظام الشراكة للإنتاج في منطقة الفشقة

١٢/ منع حملة الجوازات الأجنبية من تقلد أي منصب دستوري

١٣/ إيقاف الاستيراد

١٤/ إغلاق الحدود مع مصر

*صدر تحت توقيعي في اليوم الحادي عشر من يناير 2022*
*رئيس الجمهورية*

*خارج السور :*

قرارات لا تحتاج ل معجزة …ولا أمم متحدة ولا اتحاد أفريقي ولا دول ترويكا ولا أجاويد ولا أحزاب انتهازية …تحتاج فقط لرجل ( كارب قاشو)..

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. ولو كان النساء كمن فقدن لقدمت النساء على الرجال
    فما التانيث لاسم الشمس عيب ولا التذكير فخر للهلال
    سهير بالف راجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى