الأخبار

منصة ومجلة مذاق خاص تشارك في الحفل السنوي لاستقبال طالبات الاحفاد المنظم بواسطة مدرسة العلوم الصحية بالجامعة

7
نظمت مدرسة العلوم الصحية بجامعة الأحفاد إستقبالا تعريفيا ببرامج المدرسة وأنشطتها المتعددة وهو تقليد راتب درجت عليه المدرسة خاصة عند انضمام دفعات جديدة لحضن جامعة الأحفاد بهدف التعريف بطبيعة البرامج الدراسية المعطاة والأفاق المستقبلية للخريجات و إطلاعهن على الشراكات مع المراكز والمؤسسات أو قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة المتصلة بطبيعة الدراسة الأن ومستقبلا على هامش البرنامج الذي انعقدت فعالياته بمسرح نادي الأحفاد أقيمت معارض مصغرة للطالبات عكست من خلالها إهتماماتهن .

خاطب البروفسير أسامة عوض صالح عميد مدرسة العلوم الصحية شاكراَ أسرة مدرسة العلوم الصحية أساتذة وطالبات ومرحبا بضيوف شرف الأحتفالية من خارج الأحفاد مشيرا الى ان هذا اللقاء هو تقليد دوري درجت على أقامته المدرسة لتعريف القادمين الجدد ببرامجها ومناهجها وجدوي الخيارات المتاحة مستقبلا للخريجات وفق التخصصات والبرامج الدراسية .
تحدثت د. منال عابدين رئيس مركز التغذية للتدريب والبحوث معبرة عن الجهود التى ينهض بها المركز فى تطوير التغذية من حيث المفاهيم والوسائل . كما قدمت نبذة موجزة من قسم شئون الطالبات عن المدرسة ولوائحها وقوانيها الأكاديمية . تحدثت صفاء المشرف رئيس قسم التغذية عن التغذية فى المستشفيات والمراكز الصحية Nutrition in Hospital & Health Centers
وأعطت الأستاذه نهي طمبل نبذة عن تخصص الصحة العامة وفرص العمل Public Health & Job Opportunities
من ضيوف الشرف استعرضت تقوي علي سليمان تجربتها فى مجال مكافحة العدوي ومدي جدوي البرامج الدراسية التى تلقتها بالاحفاد إذ وفرت لها الأحفاد أساسا علميا استطاعت أن تبني عليه قصة نجاح ولكنها أضافت لعملها وممارستها للتخصص الدراسات العليا وتم ذلك أيضا بجامعة الأحفاد وفى جانب الشراكات تحدث ضيف شرف الأحتفال الأستاذ محمد الأمين التجاني عن مجلة ومنصة مذاق خاص مشيداّ بالأدوار الريادية التى ظلت تلعبها جامعة الأحفاد فى كل وجوه الحياة السودانية وقال مايميز جامعة الأحفاد هو العناية بالبعد المجتمعي فى برامجها الدراسية إذ ان تميز خريجة جامعة الأحفاد فى سوق العمل يأتي من إلمامها بقضايا وهموم مجتمعها المحيط .
كما نبه الأستاذ محمد الأمين التجاني لضرورة ربط قضايا التغذية والصحة بقضايا أكبر وأشمل مثل التغير فى النظم الغذائية المتوارثة ومحاولة ربط الأجيال بالخبرات السابقة مع لمسة العلم وهذا هو المحور الفكري الذي تتبناه منصة ومجلة مذاق خاص (الأصالة والمعاصرة ) .
فى كلمته شجع الأستاذ محمد الأمين التجاني الطالبات على ضرورة البحث فى حفريات الغذاء والتغذية السودانية إذا أن السودان قطر ذاخر بموارد تستحق الدرس والتأمل بأن يتم التعاون مع أسرة مدرسة العلوم الصحية فى مجال التوعية والأعلام والأرشاد حيث تؤمن المنصة و المجلة فرصا للنشر للعلماء والباحثيين الأكاديمين بجانب فرص التدريب الإعلامي فى كورسات قصيرة للطالبات من ضيوف الإحتفال المشاركين وإدارة التمويل الجماعي ، مطعم تاز كالوري للوجبات الصحية بجانب أساتذة الكلية وضيوفها من الأكاديميين والعلماء وأسرة جامعة الأحفاد .
من جانبه أكد عميد مدرسة العلوم الصحية عن رغبته فى تفعيل الشراكة بين المدرسة ومنصة و مجلة مذاق خاص مرحبا بكورس التدريب الإعلامي الذي تبنته المنصة وستقوم بتنفيذه كاحدي خطوات الشراكة مع مدرسة العلوم الصحية وطالباتها

#مذاق_خاص

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0236aWRpiHRYjc9gAv3PnpXpr1fkpYHz5SeDZw7xNFYTwQb9quFz1cKip5YJzTPDkdl&id=100086228392709&mibextid=SxUXRU

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى