الأخبار

تفاصيل لقاء دقلو بالمبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان

الخرطوم : الصحافة.نت

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم، مبعوث مملكة النرويج الخاص للسودان وجنوب السودان أندريه إستيانسن .
وبحث اللقاء العلاقات المتطورة بين السودان والنرويج وسبل ترقيتها بما يخدم المصالح المشتركة، الى جانب التطورات السياسية التي يشهدها السودان .
وأثنى نائب رئيس مجلس السيادة، على مواقف النرويج الداعمة لإستقرار السودان ،داعياً لمواصلة تلك الجهود لإنجاح الفترة الانتقالية وإجراء الانتخابات، وبشأن الأزمة الراهنة، أكد سيادته أنه لا مخرج الا عبر الحوار بوصفه الطريق الأمثل لحل الازمة السياسية، مجدداً دعوته التي أطلقها في بداية الثورة، بأهمية مشاركة الشباب والمرأة في الفترة الانتقالية.
من جانبه قدم المبعوث النرويجي ، تنويراً لنائب رئيس مجلس السيادة حول مؤتمر أصدقاء السودان الذي عقد مؤخراً بالعاصمة السعودية الرياض، والنتائج التي توصلت إليها الأطراف المشاركة والتي أمنت على دعم مبادرة (فولكر) مع التأكيد على أهمية أن يكون الحل سوداني، مشيراً الى ضرورة إشراك الشباب والمرأة في عملية الحوار.
وأضاف، أن اللقاء تطرق الى الوضع الأمني في إقليم دارفور على خلفية زيارته الاخيرة للاقليم ، داعياً الى ضرورة تشكيل قوات حماية المدنيين ومواصلة عملية الترتيبات الأمنية .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى