الأخبار

الصحة الاتحادية تتسلم 200 ألف جرعة من لقاح استرزنيكا

الخرطوم : فاطمة عوض

تسلمت وزارة الصحة الاتحادية 200 ألف جرعة من لقاح استرزنيكا من المنحة المقدمة من دولة هنقاريا (المجر)، وكان في إستقبال الشحنة وزير وزارة الصحة الاتحادية المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم والسفير صديق محمد عبدالله ممثل وزارة الخارجية، والقائم بالأعمال لدولة المجر بالسودان مستر بلاش الياك، ومدير إدارة الصحة الدولية د. هنادي علي و مدير مكتب الوزير د. سارة الياس.
وقال هيثم أن هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم لشعب السودان بمبادرة من دولة المجر وهي عبارة عن عدد 200 ألف جرعة من لقاح استرزنيكا، لافتا إلى أن المواطنين في انتظار الجرعة الثانية من لقاح استرزنيكا كونها غير متوفر بالسودان، داعيا المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح استرزنيكا أن يأخذوا الجرعة الثانية خلال الأسبوع القادم .
وأكد إبراهيم على توفير لقاح استرزنيكا في مراكز التطعيم خلال شهر فبراير، مشيرا إلى أولوية التطعيم باللقاح للكوادر الصحية ولمن أخذ الجرعة الأولى وذلك بهدف حماية خط الدفاع الأول لمحاربة الوباء .
متمنيا أن يستمر جسر التعاون بين البلدين مؤكدا حرصه بأن تصل هذه المساعدات إلى الإنسان السوداني في ولايته.

وأشار السفير صديق محمد عبدالله ممثل وزارة الخارجية إلى أهمية التواصل والتعاون الدولي، مشيدا بالدعم المقدم من دولة هنقاريا المجر للسودان والمساهمة في دحر المرض، داعيا المواطنين بالتقيد بالاحترازات الصحية والإسراع في أخذ اللقاحات المتوفرة بمراكز التطعيم.
من جانبه قال القائم بالأعمال لدولة المجر بالسودان مستر بلاش الياك أن هذه المساعدات تاتي في إطار المساعدات للوقوف مع السودان في القضاء على جائحة كورونا، وكشف عن تواصل المساعدات توطيداً لأواصر العلاقات بين الشعبين المجري والسوداني. وقدم شكره لوزارة الصحة الاتحادية والعاملين بها على جهودهم في إيصال المساعدات إلى محتاجيها في عموم السودان .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى