الأخبار

قوات الدعم السريع تنظم مبادرة للتعايش السلمي بشمال دارفور

نظمت قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور مبادرة للتعايش السلمي بحضور قادة حركات الكفاح المسلح التجمع السوداني والعدل والمساواة وتحرير السودان المجلس الإنتقالي والتحالف السوداني بالإضافة لقائد متحرك درع السلام وقائد الدعم السريع قطاع شمال دارفور .
وأشاد قائد متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع اللواء النور أحمد أدم القبه بالإستجابة السريعة من قادة الكفاح المسلح للمشاركة في المبادرة مبينا أنّ المبادرة تهدف إلى إشاعة قيمة التعايش السلمي بين المكونات الإجتماعية بشمال دارفور داعياً قادة المجتمع المدني والأهلي إلى الإنضمام للمبادرة والإنخراط الجاد في بناء السلام وتعزيز مبدأ التعايش السلمي بين سكان إقليم دارفور .
وأكد القبه إستعداد الدعم السريع لحسم كافة مظاهر التفلتات الامنية والعمل من أجل إنزال السلام على أرض الواقع حتى تعود درافور لسيرتها الأولى .
من جانبه تقدم ممثل قادة الكفاح المسلح فضيل مصطفى بريمة بالشكر لقوات الدعم السريع مؤكداً دعمهم اللا محدود للمبادرة حتى تحقق غاياتها المطلوبة ، مشيراً إلى أنّ هذه المبادرة تعتبر خطوة صحيحة في ظل الظروف الأمنية التي مرت بها ولاية شمال دارفور في الأسابيع الماضية ومن شأنها أن تنزل برداً وسلاماً على أهل الإقليم بصورة عامة .
يرى الخبراء بانّ نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان ظل يدعم الامن والاستقرار في كل ربوع السودان وسعى جاهدا لاتمام عملية السلام في جوبا حاضرة جمهورية جنوب السودان في العام قبل الماضي في 3 اكتوبر 2020م مع حركات الكفاح المسلح .
ويشير الخبراء بانّ القائد يعمل دائماً من اجل تعزيز الوفاق الوطني بين كل المكونات المجتمعية في السودان واقليم دارفور غربي السودان على وجه الخصوص .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى