تقارير

زيارة دقلو إلى غينيا بيساو …فوائد ومكاسب عدة

يرى الخبراء والمحللون أن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو لغينيا بيساو  والذي رافقه خلالها  وفد رفيع  المستوى، حققت مكاسب كبيرة  وفتحت أبواب واسعة للعلاقات مع جمهورية غينيا بيساو .
وثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي  عبدالاله الطاهر  زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الى غينيا بيساو مؤكدا أن الزيارة تأتي في اطار حرص النائب على تطوير علاقات السودان الخارجية خاصة مع دول الجوار الإقليمي وقال إن الزيارة أتت بعد زيارته الى تشاد ما يعني أن النائب يهتم بعلاقات السودان الخارجية  مع دول الجوار الاقليمي ويسعى لتطويرها .
وأشار الطاهر الى جملة من المكاسب التي حققتها زيارة النائب لغينيا بيساو باعتبارها دولة جارة ومهمة للسودان اقتصاديا وامنيا واستراتيجيا.وتابع … من نتائج الزيارة اعلان وزير الثروة الحيوانية  بتصدير اول شحنة ادوية بيطرية لغينيا بيساو خلال شهر وفق جدول زمني متفق عليه بين البلدين.
وأضاف من المكاسب أيضا استطاع الوفد من عكس امكانات البلاد لا سيما الاقتصادية  (الزراعة بشقيها النباتي والحيواني وقطاع المعادن والبترول  وغيرها من الموارد التي يذخر بها السودان ) ،لافتا أن الزيارة كانت سانحة طيبة للتطرق الى قضايا إخرى متعلقة بالتطورات السياسية التي تمر بها البلاد .
ويرى المراقبون أن ما انتهجه النائب من الاساليب المبتكرة والريادية في تطوير علاقات السودان الخارجية والعبور بالسودان الى آفاق جديدة بعيدا عن الاساليب التقليدية سيكون له مردود ايجابي على اقتصاد السودان .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى