الأخبار

التوقيع على إتفاق بين جامعة الضعين ومؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي لتنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني المدمج

أمدرمان: الصحافة.نت

تم اليوم بأمدرمان التوقيع علي إتفاق بين جامعة الضعين ومؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإكتروني لتنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني المدمج.بحضور الأستاذ محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور ونائب رئيس مجلس إدارة جامعة الضعين ود. علي يونس بريمة مدير الجامعة ود.عبدالعاطي عمر مدير مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني.

وقال الأستاذ محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور أن مجتمع الضعين عرف بأنه مجتمع متعطش للتعليم مشيرا الي الدعم الكبير الذي وجدته الجامعة من مختلف المكونات الإجتماعية ورموز وأعيان ولاية شرق دارفور، الأمر الذي أسهم في الإستقرار الأكاديمي الذي تشهده الجامعة منذ إنشائها مشيدا بإتجاه جامعة الضعين نحو الرقمنة وإستخدام التقنيات الحديثة في نقل المعرفة. ودعا عليو كل الجامعات لأن تحذو حذو جامعة الضعين حتي تواكب التطور المتسارع في مجال التعليم العالي.

من جانبه اكد مدير جامعة الضعين د.علي يونس بريمة أنه بهذا التوقيع تكون جامعة الضعين قد خطت خطوات عملية نحو تحقيق شعارها المتمثل في جامعة رقمية ذات رسالة مجتمعية سامية مبينا أن توقيع هذا الإتفاق يؤكد إيمان القائمين علي أمر الجامعة بأهمية التحول الرقمي ودور المنصات الرقمية في توصيل رسالة الجامعة منوها للجهود الذي بذلتها إدارة الجامعة في تصميم موقع إلكتروني يقوم بتقديم خدمات علمية وثقافية يستفيد منها كل طالبي المعرفة.

إلى ذلك قال مدير مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني د.عبدالعاطي عمر إن المتغيرات الراهنة التي يشهدها العالم بفضل ثورة المعلومات تتطلب من الجميع ضرورة مواكبة هذا التطور الرقمي مبينا ان التعليم الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة في هذا العصر حيث لم تعد المقررات والمناهج حكرا على مؤسسات معينة وإنما أصبحت متاحة في كل الوسائط وذلك بفضل ثورة الإتصالات التي جعلت العالم قرية صغيرة يتم فيها تناقل المعلومات والمعرفة بكل سهولة ويسر وأضاف “مهمتنا توصيل التعليم الالكتروني لكل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي عبر بناء شراكات ذكية داخليا وخارجيا.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى