اقتصادية

خبير إقتصادي يشيد بتوسيع مظلة التمويل الأصغر للمواطنين

قال د.عادل الدومة الخبير في الشأن الإقتصادي أن إتجاه البنك المركزي لتوسيع مظلة التموبل الأصغر للمواطنين يعزز من فرص تحسين معاش الناس عبر إتاحة الفرصة للمواطنين للحصول على التمويل من البنوك بهدف إنشاء مشروعات صغيرة تسهم في تحسين دخولهم ومعاشهم.
وأشار الدومة في تصريح صحفي الي حديث محافظ بنك السودان والذي ذكر فيه أن حوالي 3 مليون مواطن إستفادوا من التمويل الأصغر مؤكدا أهمية توسيع الفرص للشباب والنساء للحصول على مثل هذه الإمتيازات حتي تسهم في تمكينهم من. مواجهة ظروف الحياة ودفع عجلة التنمية في البلاد مبينا أن مثل هذه الفرص من شأنها إعطاء الأمل للشباب في بناء مشروعات صغيرة والتفرغ لها ورعايتها بدلا من الإنخراط في التظاهرات والمواكب التي أصبحت تعطل عجلة الإنتاج. وأشاد بالإسهامات الكبيرة للتمويل الأصغر في تحقيق التنمية الإقتصادية وأضاف الخبير الدومة أن هذا التمويل سيساعد الشباب في تطوير مقدراتهم الذاتية وتوسيع مواردهم المالية إستشرافا لمستقبل واعد.
وطالب الخبير في الشؤون الإقتصادية بنك السودان بتوسيع قاعدة التمويل الأصغر لتشمل الحرفيين وأصحاب الصناعات الصغيرة بإعتبارهم قاطرة التنمية في البلاد وأمن الدومة على السياسات الجديدة التي إعتمدها البنك المركزي فيما يلي التمويل الأصغر.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى