الأخبار

صفقة لمساومة إسراء الشهداء للتنازل عن دماء أبنائها

الخرطوم: الصحافة.نت

كشف مصدر مطلع من أسر شهداء عن نقاشات تمت بين قوى سياسية تهدف للضغط على أسر شهداء ثورة ديسمبر للعفو عن دماء ابنائهم مقابل أن يتنازل المكون العسكري عن السلطة وإستدلوا بما رشح عن نقاش قبلي فى الضغط على أسرة الشهيد الاستاذ احمد الخير للتنازل عن القصاص.
ونقلت صحيفة الحراك عن مصدر مقرب من اسرة الشهيد أن نقاشات تمت الان خلال الاجتماع للقوى السياسية بما فيها قوى الحرية والتغيير تسعى للضغط على أسر الشهداء للتنازل ،مؤكدآ أن الامر تمت مناقشته فى أكثر من إجتماع ومن قيادات الاخوان الكبيرة وفاعلة داخل قوى الحرية والتغيير بمختلف مسمياتها .
ولفت المصدر إلى القبض أن وفدا يضم “270”ناظرا تحت مظلة منظمة الاصلاح والمشاعر الحميدة عرض عليهم الصلح والعفو عن قتلة الشهيد احمد الخير على أهل قرية الكتياب بولاية نهر النيل كونهم من عشيرة الاستاذ احمد الخير إلا أن الأسرة ردت عليهم أن الأمر بيد الأسرة الصغيرة وعلى راسهم سعد الخير شقيق القتيل الاصغر وممثل أولياء الدم.
وقطع المصدر بان القوى بدات نقاشاتها في. إطار صفقة تساوم بها العسكر،وقال أن دماء شهداء الثورة ليست للبيع وليس من حق اى جهة او اى إنسان الحديث عنها سوى أولياء الدم،وقطع المصدر أن امر التنازل جرى مناقشته داخل أكثر من إجتماع لأحزاب قوى الحرية والتغيير والتى تكتمت عن الامر وسمى هذا بالمؤسف جدا في تفكيرهم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى