الأخبار

رئيس مجلس السيادة، يوجه بتطوير وتعزيز التعاون المشترك بين السودان والهند

الخرطوم : الصحافة.نت

وجه الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* رئيس مجلس السيادة الانتقالي،بأهمية تطوير وترقية أوجه التعاون المشترك بين السودان وجمهورية الهند.

وحث سيادته لدى استقباله بمكتبه بالقصر الجمهورى اليوم، السفير عبد الله عمر بشير، قبيل مغادرته إلى نيودلهي لإستلام مهام عمله سفيراً للسودان في جمهورية الهند، بالعمل على تفعيل وتنشيط التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما، في مجالات التعاون الإقتصادي والزراعي والاستثماري، بما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية ويلبى تطلعات السودان.

وأشار السفير عبدالله عمر بشير، في تصريح صحفى عقب اللقاء، إلى أن السودان تربطه علاقات تعاون وتبادل مع جمهورية الهند في مجالات العلوم والتكنولوجيا والزراعة والإستثمار والتجارة. لافتاً إلى التقدم الكبير، الذي أحرزته جمهورية الهند في المجالات الزراعية والتكنلوجية.

وأكد أهمية توطيد العلاقات بين الخرطوم ونيودلهي، بإعتبار أن الهند دولة كبيرة ومتقدمة في عدد من المجالات، التي يمكن أن تشكل فضاء لتبادل المنافع المشتركة.

وبشأن تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم ونيودلهي، قال السفير عبدالله عمر بشير، أن السودان كان لديه تمثيل دبلوماسي في الهند، منذ أن نال إستقلاله في العام ١٩٥٦م، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين ظلت وثيقة طيلة هذه الفترة.

*إعلام مجلس السيادة الانتقالي*

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى