الأخبار

(الارصاد) تحذر من اتربة وانعدام رؤية محتملة ليومين وتتوقع موجة برد جديدة

الخرطوم: الصحافة .نت

توقعت هيئة الأرصاد في السودان، أن يشهد اليوم السبت انخفاضاً ملحوظاً لدرجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد، مع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة، وحذرت في الوقت ذاته المواطنيين من انعدام رؤية محتمل ليومي السبت والاحد نتيجة لسرعة الرياح.
قالت الهيئة، إن من أهم معالم الطقس في البلاد، منخفض جوي حركي، مصحوب بجبهة هوائية باردة شرق البحر الأحمر، ومرتفع جوي يغطي شمال غرب أفريقيا ويمتد إلى المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد، مع تعمّق منخفض السودان الحراري.
وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة في النشرة اليومية لتوقع حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة، أن تنخفض درجات الحرارة العظمي انخفاضاً ملحوظاً اليوم السبت، مع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة نتيجة لتأثر البلاد بمرور جبهة هوائية باردة تشمل معظم أنحاء البلاد.
وبحسب النشرة، من المتوقع أن يسود طقس صافٍ ومشمس في كل من «وادي حلفا، بورتسودان، كسلا، الفاشر، سنار، أم بنين، أبو نعامة، الدمازين وزالنجي».
وأشارت إلى توقعات بأن تزداد حركة الرياح في كل من «أبو حمد، حلايب، شلاتين، دنقلا، كريمة، عطبرة، شندي، الخرطوم، حلفا الجديدة، الضعين، الدويم، ود مدني، القضارف، كوستي، الأبيض، بابنوسة، النهود، نيالا ورشاد»، وأتربة مثارة في الجنينة وكادقلي.

البحر الأحمرالخرطوم السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارةرشاد زالنجي شندي عطبرة كادقلي وحدة الإنذار المبكر

      

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى