مقالات

الهيئة الشبابية للمبادرات الوطنية بقلم : صبري عمر موسى

أسعدني ايما سعادة توافد حضور الشباب من الجنسين لابناء الوطن الخلص للالتحاق حول الجسم الشبابي الجديد والذي يمثل وينشد طموح الكثير من شرائح الشباب والخرجين في الاهتمام باعمالهم القومية والطوعية.
تبلورت فكرة الهيئة بتجمع شباب خيٌر لتوحيد جهودهم بعدما تفرقت بهم السبل في تحقيق تلك الأعمال الخيرية وإختطاف مبادراتهم الوطنية واصبحوا ضحايا لمجموعات لا تخدم ولا تهدف الي جوهر اهتماماتهم وقضاياهم الوطنية في إستيعاب طاقاتهم في عجلة التنمية والبناء.
علي مر الانظمة والحكومات المتعاقبة علي حكم السودان لم يجد الشباب حظهم في الاشراك الفعال للقضايا الوطنية والاهتمام والعمل علي استقرار كفاءاتهم والرفع من مقدراتهم عبر إعداد وتدريب يمكنهم من الحصول والاحتفاظ بالمواقع المهنية المتعددة مما ادي الي خروج العديد منهم في طلب الاستقرار بالدول الاخري.
إجتمعت هذة الفئة والنخبة المهمشة علي تقديم خدماتهم طوعاً وحباً في هذا الوطن الأبي. لا ينتظرون جزاءً ولا شكورا بل دافعهم وغيرتهم الوطنية واحساسهم بالمسؤولية المجتمعية هو ما حرك بداخلهم ثورة الخير والبناء ونظرتهم الي حوجة البلاد الي تفعيل الدور المجتمعي بأيدي وعقول شبابية لا تدفعها أجندة سياسية او كيانات قبلية او ايدولوجيات حزبية. فعملية البناء الوطني تحتاج الي عقول واسعة الإحاطة وايادي قوية خالصة الصدق وجاهزة للبناء.
من واجبنا وواجب كل المجتمع كافة الوقوف بجانبهم وتعزيز أهدافهم عبر مساعدتهم في تذليل معوقات تحقيق أهدافهم الخيرية والمجتمعية بل عمل شراكات ذكية معهم لإنجاز مبادراتهم الشبابية و والوطنية لتقوية وتعزيز الثقة في عملية البناء والتنمية الوطنية

الامين العام المكلف صبري عمر موسى

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى