الأخبار

عاجل .. لجنة المعلمين تهدد بالدخول في إضراب شامل وتمهل المالية (٣) ايام

الخرطوم : فاطمة عوض

هددت لجنة المعلمين السودانيين بالدخول في اضراب عن العمل في كل السودان.في حالة عدم الرد على مذكرتهم التي تم رفعها لوزارة المالية او الرد السالب
وامهلت اللجنة وزارة المالية ٧٢ ساعة للرد على مطالبها المتمثلة في ضرورة رفع الحد الأدنى إلى ٢٤ الف جنيه. و إزالة الازدواجية في المرتبات وعدم التعامل وفقا لهيكلين وصرف المرتبات بهيكل واحد ٢٠٢٢م. المعدل.بجانب صرف مرتب فبراير معدلا مع صرف فرق يناير في هذا الشهر

وقالت اللجنة في تصريح صحفي ان لجان الإضراب ستظل في حالة انعقاد دائم واكدت تشكيل لجان الإضراب في كل محليات ولاية الخرطوم والتواصل مع لجان المعلمين بالولايات لتشكيل هذه اللجان بولاياتهم والمحليات.

واشارت لعقد اجتماعا موسعا، ضم المكتب التنفيذي والمجلس الاستشاري ورؤساء لجان المعلمين بمحليات ولاية الخرطوم ولجان التصعيد بالمحليات، وممثلي لجان المعلمين بالمحليات.
ناقش الاجتماع قضية المرتبات باستفاضة حيث استمع إلى تقرير المكتب الاجتماعي حول دراسة تكلفة المعيشة، ووضع المرتبات وفقا للهيكل الجديد والذي تم في المرتب الأساسي بعيدا عن العلاوات والبدلات مما ستنتج عنه زيادة لا علاقة لها بتكلفة المعيشة، علاوة على التشوه الذي سيحدث في المرتب بسبب ازدواجية الهيكل الراتبي حيث سيتعامل مع المرتب وفقا لهيكل ٢٠٢٠ في البدلات والعلاوات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذه الحكومة لا تهمها عن يضرب المعلمون عن العمل أو يرمون أنفسهم في البحر… عن توقفوا عن العمل يزيد عدد الفاقد التربوي والذي بدوره يزيد في عدد المجندين.
    أشعر بالحزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى