الأخبار

البرهان، يعود للبلاد بعد زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة

الخرطوم: الصحافة.نت

عاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن *عبدالفتاح البرهان* الي البلاد ظهر اليوم، بعد زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، استغرقت أربعة أيام . رأفقه خلالها وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم ، ووزير الخارجية المكلف الاستاذ علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد ابراهيم علي مفضل. والمدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية، الفريق أول ركن ميرغني إدريس ورئيس اتحاد العمل السوداني. هشام حسن السواط.

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي على يوسف.

وأوضح وزير الخارجية المكلف علي الصادق فى تصريح صحفي، أن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي للإمارات تناولت مسار العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالتركيز على الجوانب الإقتصادية، بإعتبارها محور اهتمام السودان في هذه المرحلة.

وأضاف، أن الزيارة تطرقت أيضاً إلي الأوضاع الراهنه في السودان ومساعي وجهود الدولة لتحقيق التوافق الوطني من أجل إستقرار الفترة الإنتقالية وصولاً الي إنتخابات حره ونزيهه وتسليم مقاليد الحكم لحكومة مدنية منتخبه.

.وأشار وزير الخارجية المكلف، إلى تأكيدات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمه الكامل للتوافق الوطني المفضي إلى استقرار السودان.

وقال ان الجانبين السوداني والإماراتي، اتفقا على إقامة شراكات اقتصادية استراتيجية ضخمه في مجالات الطرق، والموانئ والسكة حديد والتعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات.

وأعلن الاستاذ علي الصادق، عن اتفاق بين الحكومتين والقطاع الخاص في البلدين على دعم البنوك السودانية بمبالغ مقدرة، تمكنها من اداء دورها في تنمية الإقتصاد السوداني.

ووصف وزير الخارجية المكلف، زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي لدولة الإمارات العربية المتحدة بالناجحه والمثمره.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى