الأخبارتقارير

حميدتي يقدم دعماً سخياً لولاية وسط دارفور

ولاية وسط دارفور تعاني من صعوبات كثيرة في طريقها الوحيد الرابط بين ولاية جنوب دارفور وباقى ولايات السودان الاخرى خاصة بين محلية نيرتتي وحاضرة الولاية مدينة زالنجي بحيث يعاني فيها سائقي الشاحنات والعربات العامة والخاصة وبالتالي يحتاج هذا الطريق الي ترميم .
إنّ ولاية وسط دارفور بحاجة الي سفلتة هذا الطريق الذي يعبر الي الجنينةحاضرة ولاية غرب دارفور ومنها الي دولة تشاد .
إنّ حكومة ولاية وسط دارفور تتطلع الي المزيد من التطور والتوسع في البنيات التحتية ومشروعات التنمية والخدمات وذلك من أجل تنمية وترقية المنتجات والموارد الذاتية في سبيل الوصول الي الارتقاء بالولاية .
التقى بمكتبه السيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو بالاستاذ سعد ادم بابكر الوالي المكلف بولاية وسط دارفور ؛ بحث اللقاء كيفية دعم المشروعات القائمة بالولاية والتي لم ترى النور فمنها على سبيل المثال ما تبقى من طريق قطاع “نيرتتي- زالنجي” من طريق الانقاذ الغربي ؛ وكذلك صيانة مسجد زالنجي العتيق ؛ فضلاً عن دعم النائب لحكومة وسط دارفور بكمية كبيرة من الوقود بجانب دعمه لمشروعات اخرى .
إنّ ولاية وسط دارفور تعاني من عدة مشكلات كثيرة أبرزها ضعف مشروعات البنية التحتية والمرافق الخدمية وعدم وجود برامج مشروعات إجتماعية وتعاونية لمساعدة الشرائح الضعيفة من المواطنيين .
والي ولاية وسط دارفور المكلف الاستاذ سعد ادم بابكر في لقاء صحفي عقب لقائه بالسيد النائب ذكر إنّ اللقاء تناول جملة من القضايا التي تهم إنسان ولاية وسط دارفور وتذليل العقبات التي تعترض مسيرة عمل واداء حكومة الولاية .
والي ولاية وسط دارفور اشاد بالاستجابة السريعة والدعم السخي الذي قدمه نائب رئيس المجلس السبادي الانتقالي لاستكمال سفلتة طريق “نيرتتي – زالنجي” والذي تبقى منه “10” كيلو مترات ؛ مشيراً الي إكتمال المرحلة الاولى من الردميات الترابية .
الي ذلك اشار الوالي المكلف بانّ سفلتة الطريق تبدأ سفلتته من منطقة “خور رملة الي زالنجي” موضحاً بانّ الفريق اول محمد حمدان دقلو وافق على توفير عدد “4” الف جالون جازولين لتسهيل العمل في الطريق .
الوالي اثنى كثيراً على الدعم الكبير والسخي من نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي بتبرعه بعدد “13” عربة لحكومة الولاية وعدد “3” عربة للجهاز القضائي بالولاية ؛ مؤكداً بانّ هذا الدعم سيساهم كثيراً في الطواف على المحليات والوقوف ميدانياً على مستوى الاداء ومتابعة المشروعات التنموية والخدمية الي جانب تسهيل عمليات التحصيل وبسط الامن وتحقيق وتحقيق الاستقرار بمحليات الولاية كافة ؛ وتطرق اللقاء الي تأهيل وترميم وصيانة مسجد زالنجي العتيق ومعالجة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية خاصة المرحلة المتوسطة ؛ الي جانب الاطلاع على الملامح والسمات العامة لمشروعات التنمية وميزانية الولاية للعام 2022م والتي ترتكز على قضايا معاش الناس وقيام مجتمعات الرحل والمشروعات الخدمية والتنموية في المجلات المختلفة .
يرى الخبراء بانّ النائب ظل يقدم بسخاء للمشروعات التنموية في كل ارجاء ولايات السودان المختلفة .
ويشير الخبراء بانّ السيد النائب مهموم بقضايا السودان داخلياً وخارجياً .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى