الأخبار

انطلاقة فعاليات ورشة “مشروع تعزيز الحوار الإجتماعي وحرية العمل النقابي

الخرطوم: الصحافة.نت

انطلقت فعاليات ورشة “مشروع تعزيز الحوار الإجتماعي وحرية العمل النقابي” اليوم “الثلاثاء” بقاعة اتحاد اصحاب العمل السوداني بالخرطوم ، والتي تنظمها منظمة العمل الدوليةبالتعاون مع اتحاد عام أصحاب العمل السوداني في الفترة ما بين” 15- 17 ” مارس الجاري.
وتعتبر الورشة ضمن سلسلة الورش التدريبية بهدف رفع قدرات وكفاءة الشركاء الثلاثة الممثلين لأعمدة منظمة العمل الدولية ،” أصحاب العمل “منظمات الأعمال”، و منظمات العمل” النقابات” بالإضافة إلى الحكومة “الحكم الرشيد” بالإضافة لتعزيز دورهم في الانتقال الديمقراطي.
وقال مدير مشروع تطوير الحوار الإجتماعي وحرية العمل النقابي منظمة العمل الدولية بالسودان د. أحمد أدم محمد نور، ان ان المرحله من المشروع ترتكز علي رفع القدرات في المفاوضة الجماعية لمعالجة الخلافات التي تطرأ بين أصحاب الأعمال والنقابات للوصول بما يعرف بالعمل اللائق، وإيجاد بيئة عمل لائقة تخدم جميع الأطراف أو ما يسمى بالربح للطرفين أصحاب الأعمال والنقابات.
واعتبر مدير عام أتحاد أصحاب العمل
أبوبكر محمد نور المحجوب، الورشة بإعادة استئناف، وإحياء العلاقة بين اتحاد أصحاب العمل ومنظمة العمل الدولية عقب التعثر الفترة السابقة والتي تلت تسارع الأحداث السياسية بالسودان منذ ثورة ديسمبر المجيدة ،واشار الى انها الأولى من نوعها في السودان حيث استهدفت الكوادر التنفيذية لمنظمات القطاع الخاص والتي شارك كل من موظفي اتحادات اصحاب العمل السوداني، و الغرف التجارية، والغرف الصناعية والزراعية ،والنقل” ، الذين يشكلون كادر اساسي في عمليات الحوار الإجتماعي والمفاوضات.
وفي السياق دعا مدير عام أصحاب العمل ، منظمة العمل الدولية، بالمساهمة بصورة أكبر في تعزيز واقع العمل في السودان والمساعدة في وضع الاستراتيجيات والسياسات، وانفاذ التشريعات بالإضافة لرفع قدرات كافه منسوبي ما أسماهم بالأضلاع الثلاثه “الحكومة ، عمال، قطاع خاص”.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى