الأخبار

قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال كردفان يؤكد استتباب الأمن في الاقليم

أكد قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال كردفان العميد ركن آدم ابو شنب محمدين استتباب الامن في جميع ولايات كردفان الثلاث مبينا أن قوات الدعم السريع تعمل بتنسيق مع القوات النظامية الأخرى من أجل فرض هيبة الدولة .
وكشف ابوشنب خلال لقائه بالوفد الاعلامي القادم من الخرطوم برئاسة مدير التلفزيون والاذاعة والصحافة بالدعم السريع الرائد د. نجم الدين عبد الله تم ترتيب لمؤتمر صلح جامع بين القبائل المتنازعة في لاية كردفان يومي ٢٠ و٢١ مارس الجاري والذي سيشرفه عضو المجلس السيادي الفريق اول شمس الدين كباشي وقال إن هذا المؤتمر دعي له عدد من زعماء القبائل والادارات الاهلية والعمد والمشايخ الذين أكدوا جاهزيتهم للحضور والانضمام لركب السلام والذي من شأنها طي ملف الحروب القبلية نهائيا .
واشار ابوشنب الى النجاحات الكبيرة التي حققها الدعم السريع في بسط الأمن ومحاربة الظواهر السالبة مثل التهريب ومكافحة المخدرات والهجرة غير الشرعية الى جانب المصالحات بين القبائل واسهامها في تحقيق السلام والتعايش السلمي .
وفي سؤال تقدم به مركز الحدث عن الخطوات العملية التي تمت بشان ضبط المتفلتين وتقديمهم للمحاكمات ومحاسبتهم حتى لا تتكرر الانفلاتات الأمنية مرة اخرى ،أوضح ابوشنب بوجود تنسيق تام بين الشرطة والقضاء مؤكدا ضبط عدد من مهربي المخدرات وفتح بلاغات ضدهم وتسليمهم للشرطة مشيرا الى حالات فردية للقوات النظامية تم ضبطهم ومحاكمتهم .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى