الأخبار

فولكر يؤكد ضرورة الاتفاق على آلية لكيفية إختيار رئيس الوزراء

الخرطوم : الصحافة .نت

بحث إجتماع مشترك بين منظمة الناس للناس ورئيس بعثة اليونتامس فولكر بيترس الأوضاع الراهنة بالبلاد، آفاق الحلول وتأثيرات الحرب الروسية علي الأوضاع الاقتصادية ومعاش الناس علي ضوء الأزمة السياسية بالبلاد.

وقال الدكتور أديب عبدالرحمن يوسف رئيس منظمة الناس للناس أن الاجتماع تناول عدد من قضايا الراهن بالبلاد في عدد من المحاور الإنسانية، السياسية، الأمنية، الاقتصادية والاجتماعية. بالإضافة الي الأوضاع خارج الخرطوم.

وقال إن اللقاء مع رئيس بعثة اليونتامس في سبيل البحث عن الحلول المستدامة، التي تساهم في إعادة الوضع الديموقراطي، إكمال الفترة الانتقالية. وقدمت روية مكتوبة من ستة محاور.

وقال أديب أن دخول عامل الغزو الروسي لأوكرانيا زاد الأمور تعقيدا على المدى القريب والبعيد. وأبرز آثار وتبعات هذه الحرب، هي الآثار الاقتصادية والسياسية. حيث أن السودان يعتمد بشكل كبير علي القمح المستورد من روسيا وأكرانيا فضلًا عن ارتفاع أسعار الوقود. اشارة الي تركيز المجتمع الدولي علي الاعتداء الروسي على أوكرانيا.

من جانبه امتدح فولكر دور منظمات المجتمع المدني في السودان ومساهمتها في تقديم حلول للأزمة
مشيرا إلي ضرورة العمل من أجل الوصول إلي اتفاق حول تعديل الوثيقة الدستورية و مفوضية انتخابات وقانون يحدد أن كانت الانتخابات التي ستجري رئاسية أم برلمانية
والاتفاق علي آلية تحدد كيفية اختيار رئيس مجلس الوزراء

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى