الأخبار

منظمة العمل الدولية تعد بدعم فني للسودان لبناء القدرات وتعزيز الحوار الإجتماعي وحرية العمل النقابي

الخرطوم: الصحافة.نت

تعهدت منظمة العمل الدولية ،باستمرار الدعم الفني للسودان لبناء القدرات وتعزيز الحوار الإجتماعي وحرية العمل النقابي.
وأكد مدير مشروع تعزيز الحوار الإجتماعي وحرية العمل النقابي في السودان بمنظمة العمل الدولية د.أحمد أدم محمد نور، تقديم المعايير الأساسية لبناء النقابات ، والقوانين المتعلقة بالحماية الاجتماعية ومراقبة قانون العمل وموءامتها مع القوانين ذات الصلة لتتماشى مع التغييرات الاقتصادية الطارئة.
وقال احمد ، في ختام ورشة “مشروع تعزيز الحوار الإجتماعي وحرية العمل النقابي في السودان ” اليوم بالخرطوم، التي نظمتها منظمة العمل الدوليةبالتعاون مع وزارة العمل والإصلاح الاداري، ان الهدف من الورشة مساعدة الأطراف الثلاثة ” النقابات ،الحكومات،و أصحاب العمل”، بالتعريف بحرية العمل النقابي ،والحوار الإجتماعي والمعايير الدولية التي تساعد السودان في المصادقة عليها والمتعلقة بقانون العمل والعمالة.
ونوه إلى ان السودان صادق على اتفاقية حرية العمل النقابي والتي تدخل حيز التنفيذ في السادس والعشرين من مارس الجاري مما يلزم الحكومة بتطوير التشريعات وتأهيل الكوادر، وكيفية إعداد التقارير عن برتوكول العمل الجبري، الحوار الإجتماعي، وحرية العمل النقابي، وتوفير الحماية للمثلي العمال للمطالبة بحقوقهم .
وأعتبر مدير المشروع ، الورش الثلاث التي نظمتها المنظمة الأرضية الأساسية للمرحلة المقبلة. ، وكشف عن توزيع سلسلة من الكتيبات للتعريف بالاتفاقيات ، وتمكين المرأة في العمل النقابي باجمالي”11″ الف نسخة.
وشدد ، على التركيز البناء لحفظ حقوق العاملين ، وتدريب الحكومة حول كيفية احترام ما تم المصادقة عليه والانسان بهدف خلق بئية ملائمة لائقة بالعاملين.
ونوه احمد، لاعادة جدولة الورش التي توقفت عقب أحداث “25” اكتوبر المنصرم ” مؤامة القانون الوطني مع المعايير الدولية .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى