تقارير

سياسي يمتدح دور الإدارة الأهلية في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي في البلاد

إمتدح د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية اللقاءات التي تجريها القيادة السياسية مع الإدارة الأهلية بشأن تعزير السلام الأهلي والمجتمعي بالبلاد مشيرا إلي الإسهامات الكبيرة للإدارة الأهلية في إستتباب الأمن والاستقرار في السودان.
وأشار د.عاصم للقاءات التي أجراها رئيس مجلس السيادة مع القيادات الأهلية من ولايتي شرق وغرب دارفور والتي تصب في مجملها لدعم السلم المجتمعي والحفاظ على الإستقرار مبينا أن الإدارة الأهلية أثبتت حنكتها وحكمتها في حل الخلافات والنزاعات بين المكونات الإجتماعية المختلفة منوها لدورها في معالجة أحداث معسكر كريندق الأولى والثانية فضلا عن دورها في إحتواء النزاع بين الهدندوة والبني عامر من جهة وبين الهدندوة والنوبة من الجهة الأخرى داعيا الي ضرورة تمكين الإدارات الأهلية وتوفير الإمكانيات اللازمة حتى تضطلع بدورها في إستدامة التعايش والسلم المجتمعي. وقال أن الإدارة الأهلية بيوت للحكمة والخبرة ينبغي إستلهام مخزونها القيمي والمعرفي في تعضيد ممسكات الوحدة الوطنية ودعم السلام والتعايش بين المجتمعات في مختلف بقاع السودان.
وأشار الخبير السياسي إلى مشاركة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو في تنصيب ناظر الكواهلة الوالية مبينا أن هذه المشاركة تؤكد إهتمام القيادة السياسية بالإدارة الأهلية وإعطائها الدور المحوري المنوط بها في ميادين العمل العام

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى