بيانات

عاجل .. لجنة الطوارئ الإقتصادية  برئاسة حميدتي تجيز تكوين (١١) لجنة

الخرطوم: الصحافة.نت

عقدت لجنة الطوارئ الإقتصادية برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول *محمد حمدان دقلو* إجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري اليوم،
بحضور عضو مجلس السيادة *مالك عقار إير*.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام المكلف الناطق الرسمي بإسم اللجنة د. جراهام عبد القادر، في تصريح صحفي، أن الاجتماع اجاز تكوين إحدى عشر لجنة فنية متخصصة، شملت لجنة قضايا الانتاج، لجنة قضايا الطاقة والمعادن، لجنة قضايا الصادر والوارد، لجنة الاصلاح الضريبي الجمركي، لجنة قضايا الهيئات والشركات العامة الحكومية، لجنة خفض معدلات التضخم وإستقرار سعر الصرف، لجنة معالجة الخدمات الأساسية من صحة، مياه وتعليم، لجنة تنفيذ الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولجنة قضايا الإعلام. 
وقال الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ الاقتصادية،إن الاجتماع اطمأن علي موقف تنفيذ قرارات اللجنه الإقتصادية الصادرة  في السادس من مارس ٢٠٢٢م، خاصة المتعلقة بتامين انسياب  المواد البترولية . وسعر الصرف وقضايا التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن اللجنة وجهت باستعجال تنفيذ  القرارات التي لم يتم تنفيذها. 

وأضاف د. جراهام، ان الاجتماع استمع الى تقرير حول موقف تنفيذ مصفوفة قرارات اللجنة الإقتصادية المتعلقة بموانئ ولاية البحر الاحمر، واطمان على النتائج الايجابية المترتبة عليها ومعالجه كافة المطلوبات التي لم يتم تنفيذها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى