الأخبار

الجنرال خميس يؤكد عزم حكومته بسط وسيادة حكم القانون

الجنينة: عبد الرحمن محمد أحمد

قطع والي غرب دارفور الجنرال “خميس عبد الله ابكر” بان قضية معالحة الأوضاع الإنسانية وبسط الامن وسيادة حكم القانون من أولويات حكومته للمرحلة المقبلة.
وشدد على ضرورة نشر القوات المشتركة لحماية المواطن والموسم الزراعي، جاء ذلك لدى مخاطبته حفل إستقبال متحرك التخالف السوداني القادم من ولايات القضارف وكسلا وسنار والخرطوم والذي يضم قوات ضخمة على متن عربات الدفع الرباعي والشاحنات د.
وحيا الوالي المراة بغرب دارفور لتحملها معاناة الحرب وإفرازاتها وتحملها الاعباء الأسرية بإعتبارها الركيزة الأساسية في المجتمع، وتابع في حد تعبيره، “لابد من وقف معاناة المرأة وبدا صفحة جديدة ترتكز عل تغيير السياسات بدلا من تغيير الشخصيات”،
وأردف الوالي في أول خطاب له عقب تسلمه زمام الولاية بانه جاء من اجل خدمة المواطن على مسافة واحدة بين كافة المكونات بعيدا عن القبلية .
ودعا الجميع التعاون مع سياسات حكومته لتعزيز الأمن والإستقرار، من خلال تقوية النسيج الإجتماعي عبر المبادرة المجتمعية التي اطلقها التحالف السوداني بهدف تعزيز السلم الإجتماعي.
وقال الوالي بان ابواب ولايته مفتوحة للجميع دون قبد والإستماع إليهم وصولا إلى تحقيق الإستقرار والسلام.

من جهته عبر رئيس التحالف السوداني بالولاية “محمد بدوي أرباب ” عن شكره وتقديره للقوات القادمة من أجل حماية المواطن بالتنسيق مع القوات النظامية الأخرى .
وقال قائد متحرك التحالف السوداني الحنرال ” آدم الضي أسحق ” ان قواته تجئ لحماية الموسم الزراعي، والسعي لإنزال بنود سلام جوبا فيما يتعلق بتعزيز السلام المحتمعي بين المجتمعات ، مشيرا الى ان أتفاق جوبا قد خاطب جذور الأزمة بدارفور خاصة ملف النازحين واللاجئين .

إلى ذلك دعا قائد القطاع الغربي الجنرال ” إلياس مصطفى يعقوب فلنكات ” القوات العمل بعيدا عن القبلية والحهوية والعنصرية وحماية كافة المجتمعات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى