الأخبار

والي جنوب دارفور يثمن دور قوات الدعم السريع

ثمن والي ولاية جنوب دارفور الاستاذ حامد التجاني هنون الجهود الكبيرة التي تبذلها قوات الدعم السريع والدور المهم الذي تؤديه في إستباب الامن والاستقرار والمحافظة على ممتلكات المواطنيين ، بجانب قيامها بادوار اخرى سامية ، كرتق النسيج الاجتماعي ومحاربة الظواهر السالبة والدخيلة على قيم المجتمع بالولاية .
من جانب آخر فقد طالب والي ولاية جنوب دارفور المواطنيين بالتعاون مع القوات النظامية والتبليغ الفوري عن أيّ تفلتات في الولاية .
ودعا الوالي خلال تسليم أعداد كبيرة من الابقار الي اصحابها ، بعد ما تم نهبها من منطقة سعدون التابعة لمحلية تلس ، بحيث نجحت قوات الدعم السريع في إستعادتها لاصحابها .
كما دعا والي ولاية جنوب دارفور اهل المنطقة الي تحكيم صوت العقل ووحدة الصف ، والعمل سوياً لطي صفحات الماضي ونبذ القبلية والعنصرية ، مترحماً على موتى الاحداث بين قبيلتي الفلاتة والرزيقات .
من جانب آخر قال اللواء بشير ادم عيسي قائد قوات الدعم قطاع ولاية جنوب دارفور إنّ القوات تحركت فور تلقيها البلاغ متتبعة الاثر حتى إستطاعت من إعادة الابقار ، مؤكداً جاهزية قوات الدعم السريع للتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بامن وإستقرار المواطنيين بالولاية ، بجانب العمل على تأمين ممتلكاتهم .
من جانب آخر فقد عبر وكيل ناظر عموم الفلاتة محمد عمر ادم داؤد بمنطقة سعدون عن عميق إمتنانه وتقديره لقوات الدعم السريع وقائدها الفريق اول محمد حمدان دقلو لدوره الكبير والمهم الذي يقوم به مع قواته تجاه تأمين وحماية المواطنيين .
كما اكد السيد وكيل ناظر عموم الفلاتة بمنطقة سعدون محمد عمر بانّ قوات الدعم السريع أصبحت الملاذ الآمن لانسان المنطقة وتعمل بكل مهنية لاستتباب الامن والاستقرار .
يرى المحلل السياسي و الخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم بانّ قوات الدعم السريع اصبح وجودها مهماً جداً في إستتباب الامن والاستقرار والمصالحات القبلية ومحاربة الاشياء الدخيلة على مجتمعات الولاية .
ويشير دكتور عبدالله بانّ قوات الدعم السريع ظلت تتدخل سريعاً لحسم التفلتات القبلية التي تحدث إضافة لدورها الكبير في إستتباب الامن والاستقرار والمحافظة على ممتلكات المواطنيين إضافة الي تبنيها وتشجيعها للمصالحات القبلية ودورها الاساسي في حراسة الثغور ومحاربة تهريب السلع الاستراتيجية من البلاد الي الدول المجاورة بالاضافة الي محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ومنعها دخول الخمور وحبوب الهلوسة وغيرها من الاشياء المضرة بصحة الانسان .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى