الأخبار

تيراب : مشكلة أبيي يجب حلها بالحوار

قال المهندس محمود ادريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن معالجة مشكلة أبيي عبر الحوار تعد أنجع الطرق لإستدامة السلام والاستقرار في المنطقة. مؤكدا أن المنطقة تمثل جسر التواصل بين السودان وجنوب السودان.
وأشار تيراب للأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة والتي راح ضحيها عدد من الأنفس البريئة مبينا أنها أحداث مؤسفة ألقت بظلال سالبة على مجمل الأوضاع الأمنية بالمنطقة. وأشاد بالقرار الذي أصدره رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو والخاص بتكوين لجنة تقصي حقائق بشأن أحداث منطقة أبيي. وقال تيراب أن مثل هذه القرارات تبعث الطمأنينة في نفوس أهل المنطقة لأنها تسهم في تحقيق العدالة ورد المظالم لأهلها ودعا الخبير تيراب إلى ضرورة وقف العدائيات وإعطاء الفرصة للقيادات الأهلية والمجتمعية من الأطراف المختلفة حتى يسهموا في إيجاد حلول نهائية ترضي الجميع وذلك لضمان السلام والإستقرار في المنطقة وعدم تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلا.
وثمن الخبير في الشؤون السياسية الأدوار العظيمة التي قام بها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو في تمتين العلاقات بين السودان وجنوب السودان وأضاف لايمكن أن تتسبب مثل هذه الأحداث في تعطيل مسيرة التعاون المشترك بين الخرطوم وجوبا. مشيرا للزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين والتي تهدف في مجملها لتعزيز أفاق التعاون الثنائي وتنمية وتطوير العلاقات السودانية الجنوبية

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى