بيانات

تفاصيل اخر تصريحات الرئيس بايدن بخصوص الازمة الاوكرانية الروسية

البيت الأبيض: وكالات

الرئيس: صباح الخير للجميع. أعتذر لأنني تركتكم تنتظرون قليلا. تشرفت بقضاء بعض الوقت مع رئيس الوزراء الأوكراني المتواجد هنا اليوم، وهو يعقد اجتماعات ببعض من أعضاء إدارتي بمن فيهم وزير الخزانة وآخرين.

أجرينا حوارا جيدا، وأطلعته على ما سأحدثكم عنه اليوم. وقد توجه بالشكر إلى الشعب الأمريكي على دعمه وهو يتفهم… تحدثنا عن المحافظة على الوحدة بين الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي والأطراف الأخرى في جهودها لوقف وحشية بوتين.
ولكن قبل أن أتوجه إلى الساحل الغربي، أريد أن أقدم تحديثا سريعا للشعب الأمريكي بشأن آخر الخطوات التي نتخذها لدعم الشعب الأوكراني ومحاسبة بوتين على حربه الوحشية والدامية.

لقد انسحبت القوات الروسية من كييف وتركت خلفها أدلة مروعة. لقد شاهدتموها وكتبتم عنها التقارير. وبالمناسبة، لا أقول ذلك كثيرا، ولكن أعتقد أنه ينبغي أن نثني كثيرا على مراسلي وكالاتكم المتواجدين على الأرض في أوكرانيا وفي هذه الأماكن. لقد تحدثت إلى العديد منهم، ونحن مدينون لهم. إن الكشف عن هذه الأدلة على فظائع روسيا وجرائم الحرب ضد الشعب الأوكراني… بات الأمر واضحا جدا للعالم بأسره الآن.

لقد أطلقوا الآن حملتهم وأعادوا تركيزها للسيطرة على مناطق جديدة في شرق أوكرانيا.
ونحن في فترة حرجة الآن لأنهم يمهدون الطريق للمرحلة التالية من هذه الحرب.

تتحرك الولايات المتحدة وحلفاؤنا وشركاؤنا بأسرع ما يمكن لمواصلة تزويد أوكرانيا بالقوات التي تحتاج إليها والأسلحة التي تحتاج إليها والمعدات التي تحتاج إليها قواتها للذود عن أمتها.

لقد وقعت الأسبوع الماضي على حزمة مساعدات أمنية بقيمة 800 مليون دولار لأوكرانيا تضمنت قدرات جديدة مثل أنظمة المدفعية وناقلات الجند المدرعة، وهي معدات تستجيب لاحتياجات أوكرانيا ومصممة لدعم القتال المكثف في منطقة دونباس، لأن الحرب هناك مختلفة بالمقارنة مع أماكن أخرى لأنها مختلفة طبوغرافيا. إنها مسطحة وليس فيها جبال، لذا تتطلب أنواعا مختلفة من الأسلحة تكون أكثر فاعلية.
وأعلن اليوم عن حزمة أخرى من المساعدات بقيمة 800 مليون دولار لزيادة قدرة أوكرانيا على القتال في الشرق في منطقة دونباس.

وتتضمن الحزمة الجديدة هذه أسلحة مدفعية ثقيلة وعشرات مدافع الهاوتزر و144 ألف طلقة ذخيرة تناسبها. وتشمل الحزمة أيضا المزيد من الطائرات التكتيكية بدون طيار.
نقلنا الأسلحة والمعدات إلى أوكرانيا بسرعة قياسية في الشهرين الماضيين.

أرسلنا الآلاف من الصواريخ المضادة للدروع والصواريخ المضادة للطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار وقاذفات القنابل والمدافع الرشاشة والبنادق وأنظمة الرادار. وسبق أن أرسلنا أكثر من 50 مليون طلقة.

لقد قدمت الولايات المتحدة وحدها 10 أنظمة مضادة للدروع لكل دبابة روسية موجودة في أوكرانيا، أي بنسبة 10 إلى واحد.
نحن نشارك أوكرانيا وسنواصل تبادل المعلومات الاستخباراتية المهمة بسرعة معها لمساعدتها في الدفاع ضد العدوان الروسي.

وبالإضافة إلى كل هذه المساهمات المباشرة من الولايات المتحدة، نحن نسهل التدفق الكبير للأسلحة والأنظمة إلى أوكرانيا من الحلفاء والشركاء الآخرين حول العالم، مثل أنظمة إس-300 طويلة المدى المضادة للطائرات التي نقلتها سلوفاكيا مؤخرا إلى أوكرانيا. نحن نوصلها إلى هناك.

لن نتمكن دوما من الإعلان عن كل ما يقوم به شركاؤنا لدعم أوكرانيا في كفاحها من أجل الحرية.
ولكن لتحديث نصيحة تيدي روزفلت الشهيرة: نتحدث في بعض الأحيان بهدوء ونحمل أسلحة كبيرة. ونحن نرسل الكثير من هذه الأسلحة أيضا.

نحن لا نبقي التمويل الذي قدمه الكونغرس لأوكرانيا بدون استخدامه، إذ نرسله مباشرة إلى الخطوط الأمامية إلى المقاتلين الأوكرانيين الشجعان والمهرة من أجل الدفاع عن الحرية.
لا بد أن تنبهروا بشجاعة أوكرانيا والعزم الذي يبيوننه، ولا أقصد هنا الجيش فحسب، بل عامة الشعب أيضا من الرجال والنساء والشبان والشابات.

يمثل الدعم المستمر والمنسق من المجتمع الدولي وبقيادة الولايات المتحدة وتسهيلها، سببا مهما يمكن أوكرانيا من منع روسيا من الاستيلاء على أراضيها حتى الآن.
يمكن أن يفتخر كل دافع ضرائب أمريكي وكل فرد في قواتنا المسلحة بحقيقة أن سخاء بلادنا ومهارة جيشنا وخدمته قد ساهمت في تسليح أوكرانيا وصد العدوان الروسي عليها ودحر وحشية بوتين الذي حاول الاستيلاء على العاصمة الأوكرانية والقضاء على الحكومة الأوكرانية.
مثلت معركة كييف انتصارا تاريخيا للأوكرانيين. كان هذا الانتصار انتصارا للحرية وقد حققه الشعب الأوكراني بمساعدة غير مسبوقة من الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا.

يتعين علينا الآن تسريع تقديم حزمة المساعدة هذه للمساهمة في إعداد أوكرانيا للهجوم الروسي الذي سيكون أكثر محدودية من حيث الجغرافيا، ولكن ليس من حيث الوحشية… ليس من حيث الوحشية.

ستضمن هذه الحزمة التدفق المستمر للأسلحة والمعدات إلى أوكرانيا في خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك إلى جانب عمليات الانسحاب الأخيرة.
ولكن مع عملية الصرف الأخيرة هذه، استنفدت تقريبا سلطة السحب التي أذن بها الكونغرس لأوكرانيا في مشروع قانون الإنفاق الذي وافق عليه الحزبان الشهر الماضي.

ومن أجل الوقوف إلى جانب أوكرانيا طوال مدة هذه المعركة، سأرسل إلى الكونغرس الأسبوع المقبل طلب ميزانية تكميلية لمواصلة تدفق الأسلحة والذخيرة للمقاتلين الأوكرانيين الشجعان بدون انقطاع ومواصلة تقديم المساعدات الاقتصادية للشعب الأوكراني.
آمل وأتوقع أن يتحرك الكونغرس ويتخذ إجراءات سريعة، وأود أن أشكر الكونغرس… الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء على دعمهم لشعب أوكرانيا.

إن وحدتنا في الداخل ووحدتنا مع حلفائنا وشركائنا ووحدتنا مع الشعب الأوكراني توجه رسالة لا لبس فيها إلى بوتين، مفادها أنه لن ينجح يوما في السيطرة على أوكرانيا واحتلالها. لن يحصل ذلك، لن يحصل ذلك.
نحن نبين دعمنا لشعب أوكرانيا بالإضافة إلى تعزيز المقاومة الأوكرانية في ساحة المعركة.

تعلن الولايات المتحدة اليوم عن نيتها تقديم 500 مليون دولار إضافية كمساعدة اقتصادية مباشرة للحكومة الأوكرانية.
وبذلك يرتفع إجمالي دعمنا الاقتصادي لأوكرانيا إلى مليار دولار في الشهرين الماضيين.

تستطيع الحكومة استخدام هذه الأموال للمساعدة في تحقيق استقرار اقتصادها ودعم المجتمعات التي دمرها الهجوم الروسي ودفع رواتب العمال الشجعان الذين يواصلون تقديم الخدمات الأساسية لشعب أوكرانيا.

لقد شهدت الأسابيع الماضية تكلفة بشرية فادحة لطموح بوتين في الغزو والسيطرة. لقد نزح حوالى ثلثي الأطفال الأوكرانيين من منازلهم. وفر أكثر من 5 ملايين أوكراني من بلادهم. هذا أمر مروع بحق، ولا يمكن تقبل أن ذلك يحدث مع اقتراب الربع الثاني من القرن الحادي والعشرين…

أعلنت أثناء تواجدي في أوروبا الشهر الماضي أن الولايات المتحدة ستستقبل مئة ألف أوكراني حتى نشترك في مسؤولية دعم الأوكرانيين الفارين من آلة بوتين الحربية.
لقد استقبلنا عشرات الآلاف من الأوكرانيين في الولايات المتحدة.
وأعلن اليوم عن برنامج “الوحدة من أجل أوكرانيا”، وهو برنامج جديد لتمكين الأوكرانيين الباحثين عن اللجوء من القدوم مباشرة من أوروبا إلى الولايات المتحدة.
سيستكمل هذا البرنامج الإنساني الجديد المسارات القانونية الحالية المتاحة للأوكرانيين، بما في ذلك تأشيرات الهجرة ومعالجة طلبات اللجوء.

وسيوفر قناة مناسبة للهجرة الآمنة والقانونية من أوروبا إلى الولايات المتحدة للأوكرانيين الذين لديهم كفيل أمريكي، مثل عائلة أو منظمة غير حكومية.
سيكون هذا البرنامج سريعا ومبسطا، ووسيضمن احترام الولايات المتحدة لالتزامها بمساعدة الشعب الأوكراني بدون الحاجة إلى المرور عبر حدودنا الجنوبية.
ونواصل أيضا تصعيد الضغط على بوتين وعزل روسيا بشكل أكبر على الساحة الدولية.

اتخذت وزارة الخزانة بالأمس إجراءات إضافية لمواجهة الكيانات والأفراد الذين يحاولون التهرب من عقوباتنا غير المسبوقة… ليس عقوباتنا فحسب، بل العقوبات من كافة الدول الغربية.

أعلن اليوم أن الولايات المتحدة ستحظر السفن التابعة لروسيا من دخول موانئنا، تماما كما فعلت الدول الأوروبية.
ويعني ذلك أنه لن يسمح لأي سفينة تبحر تحت العلم الروسي أو تملكها شركات روسية أو تديرها بالرسو في أحد موانئ الولايات المتحدة أو بالوصول إلى شواطئنا.

وهذه خطوة مهمة أخرى نتخذها بالتنسيق مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا، بالإضافة إلى حرمان روسيا من مزايا النظام الاقتصادي الدولي التي تمتعت بها في الماضي.
لا نعرف الى متى ستستمر هذه الحرب، ولكن إليكم ما نعرفه بينما نقترب من الشهرين على بدايتها:
لقد فشل بوتين في تحقيق طموحاته الكبرى في ساحة المعركة. ولا تزال كييف صامدة بعد أسابيع من قصفها.
لا يزال الرئيس زيلينسكي وحكومته المنتخبة ديمقراطيا في السلطة.
أحبطت القوات المسلحة الأوكرانية التي انضم إليها العديد من المدنيين الأوكرانيين الشجعان غزو روسيا لبلادها.

تم تعزيز قدرات هذه القوات منذ اليوم الأول من خلال إمدادها بالأسلحة والذخيرة والدروع والاستخبارات بشكل غير محدود من دول العالم الحر بقيادة الولايات المتحدة.
ومع استمرار تقدم روسيا العسكري ووحشيتها ضد أوكرانيا، يراهن بوتين على فقداننا الاهتمام بما يحصل. كان هذا رأيي وسمعتموني أعبر عنه منذ البداية. كان يراهن على كف حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي وحلفائنا في آسيا عن الاهتمام بما يحصل، وقد راهن على انهيار الوحدة الغربية ولا يزال.
وسنثبت أنه على خطأ مرة أخرى. لن نقلل من تصميمنا وسنواصل الوقوف مع الشعب الأوكراني الشجاع والفخور. لن نكف تصميمنا على الدفاع عن الحرية ومعارضة الاستبداد. الأمر بسيط جدا.
لذا أود أن أشكر الشعب الأمريكي مرة أخرى على دعمه للشعب الأوكراني. هذه مسؤوليتنا، وقد تمكنا من توحيد العالم بأسره في هذا الجهد.
شكرا جزيلا. شكرا لكم.

السؤال: سيدي الرئيس…
الرئيس: سأجيب على سؤال واحد أو اثنين إذ ينبغي أن أستقل الطائرة.
السؤال: ما معنى زعم بوتين أنه يسيطر على ماريوبول؟ ما أهمية ذلك؟
الرئيس: إن سيطرته على ماريوبول مشكوك فيها. نحن نعرف أنه ينبغي إتاحة ممرات إنسانية من ماريوبول تتيح للناس المتواجدين في مصنع الصلب والمواقع الأخرى المتواجدة تحت الركام من مغادرة المدينة. هذا ما ينبغي أن يقوم به أي رئيس دولة في ظروف مماثلة.
وما من دليل بعد على سقوط ماريوبول كلها.
السؤال: سيدي الرئيس، يتعلق سؤالي بـ”القسم 42″، هل تفكر في تأخير إلغاء القسم 42؟

الرئيس: لا. أفكر في مواصلة الاستماع إلى…
أولا وقبل كل شيء، ستقدم وزارة العدل استئنافا إذ نريد أن نكون من حيث المبدأ في وضع يمكننا… نريد أن يكون العلماء قد خلصوا بقوة إلى أننا بحاجة إلى القسم 42 ونحن قادرون على القيام بذلك.
ولكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن تمديد القسم 42.
شكرا.
السؤال: سيدي الرئيس، إلى متى يمكن للولايات المتحدة أن تحافظ على مستوى هذا الدعم العسكري لأوكرانيا ووتيرته؟

الرئيس: لدينا القدرة على القيام بذلك لفترة طويلة. ولكن السؤال هو ما إذا كنا سنواصل الحفاظ على دعم المجتمع الدولي ومواصلة الضغط على بوتين لمنعه من اجتياح البلاد؟ هذا أولا. وثانيا، نريد التأكد من استمرار العقوبات الاقتصادية التي تدمر اقتصادهم وقدرتهم على المضي قدما مع مرور الوقت وكما بدأنا نشهد.
إذا يتمثل الإجراء الأهم بالحفاظ على الوحدة. الوحدة ممتازة حتى الآن.
شكرا جزيلا.
السؤال: كم من المال ستطلب في الميزانية التكميلية؟ كم من المال ستطلب في الميزانية التكميلية يا سيدي؟

الرئيس: نحن نتخذ القرار بهذا الشأن الآن. وطلبت من وزارة الدفاع أن تحدد ما يعتقدون أننا بحاجة إليه.
شكرا لكم.
10:14 صباحا بتوقيت شرقي الولايات المتحدة

للاطلاع على النص الأصلي: https://www.whitehouse.gov/briefing-room/speeches-remarks/2022/04/21/remarks-by-president-biden-providing-an-update-on-russia-and-ukraine-3/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى