الأخبار

مناوي : تشييد كبرى السريف الفولاذي بمدينة نيالا سيفتح آفاق التنمية والاستقرار

الخرطوم: الصحافة.نت

تم بقاعة الصداقة، التوقيع على تشييد كبرى السريف الفولاذي بمدينة نيالا بجنوب دارفور بتكلفة، ٦،١٩٨،٢٠٠ دولار، بحضور حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي ووزير الطرق والجسور.
وأعرب حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي، خلال مخاطبته حفل مراسم التوقيع بقاعة الصداقة مساء أمس، عن سعادته بالتوقيع على تشييد الكبرى، كونه ضربة بداية ترسم طريق العمران.
َوقال إن جنوب دارفور من أهم ولايات السودان لحكم أهميتها الاقتصادية والسكانية والموقع الجغرافي وتمثل قلب السودان وقلب الإقليم بحكم التواجد السكاني والنشاط التجاري والزراعية والرعوى.
وحث شركة آيات المنفذة الكبري للإستمرار في تنفيذ المشروعات التنموية.
واعتبر مناوي، المشروع يفتح آفاق التنمية والاستقرار ويفك الاختناق في الحركة شمالاً وجنوبا ويكون متنفسا لجنوب الإقليم إلى أم دافوق وأم دفاق ومناطق ام دخن في غرب دارفور.،
فيما اعلن عبدالله يحي وزير البنية التحتية عن ترتيبات لصيانة طريق الأبيض الخوي النهود قريبآ، مشيراً لإكمال الترتيبات في هذا الخصوص لأهمية الطريق.

وأكد وزير التخطيط والتنمية العمرانية بولاية جنوب دارفور المكلف، الطيب محمد، أن عقد كبرى السريف الفولاذي بوادي نيالا من مشروعات الكباري الاستراتيجية بالولاية التي أصبحت معوق اساسي للتنمية،وحركة المرور بين شمال وجنوب المدينة.
وأكد أن أولويات ولاية جنوب دارفور الطرق والجسور يسهل حركة المرور في فترة الخريف ويسهل حركة المرور والمواطنين تمثمناً دور شركة آيات المنفذة الكبري.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى