تقارير

خبير سياسي: يجب أن يتم إحتواء أحداث غرب دارفور بأعجل ماتيسر

قال د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية أن الأحداث التي تشهدها حاليا ولاية غرب دارفور أحداث مؤسفة يجب إحتوائها بأعجل ما تيسر حتى لا تلقي بظلال سالبة على سير تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان.
وأوضح أن التوجيهات التي أصدرها مجلس السيادة في إجتماعه أمس برئاسة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان والخاصة بفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون تعكس إهتمام المجلس بما يدور من أحداث في غرب دارفور وتأثيرها على أمن وإستقرار المواطنين مشيدا بدعوة مجلس الأمن والدفاع للإنعقاد الطارئ والذي إتخذ جملة من القرارات من شأنها إحتواء النزاع ومعالجة أسبابه. ودعا د.عاصم مختار الي تحكيم صوت الحكمة والعقل وعدم الرضوخ للإستفزازات مؤكدا أن أي صراع في المنطقة من شأنه أن يهدد الأمن والإستقرار برمته في إقليم دارفور. ونوه إلى الجهود التي كان قد بذلها قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو خلال أحداث معسكر كريندق الثانية بولاية غرب دارفور ونجاحه في جمع قبيلة المساليت والقبائل العربية والتوقيع على ميثاق وقف العدائيات.
وثمن الخبير في العلاقات الدولية الأدوار العظيمة التي تقوم بها القوات النظامية في حفظ الأمن والإستقرار مؤكدا حيادية هذه القوات وعدم إنحيازها لأي طرف من الأطراف بإعتبارها قوات قومية تضطلع بمهام حفظ الأمن والإستقرار في كافة ولايات السودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى