الأخبار

بيان شديد اللهجة لشباب المسيرية الزرق يتهم حركة الحلو بالهجوم على رعاة القبيلة

الخرطوم: الصحافة.نت

اصدر الاتحاد العام لشباب المسيرية الزرق بولاية غرب كردفان بيانا اتهم فيه حركة عبد العزيز الحلو بالهجوم
على رعاة المسيرية في لقاوة وقال إن مدير شرطة قسم لقاوة يرفض فتح بلاغ للضحايا).، فيما يلي نص البيان :

ولاية غرب كردفان
نظارة المسيرية الزرق
الاتحاد العام لشباب المسيرية الزرق
بيان هااام رقم ( ١ )
يقول الله تعالى:( وان حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل) صدق الله العظيم.
الكل تابع مجريات الأحداث قبل يومين حيث أن هنالك رعاة من أبناء المسيرية الزرق وهم يرعون بابقارهم ضواحي مدينة لقاوة تهجمت عليهم الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو معسكر جبل طرين واشتبكت معهم بكل انواع الأسلحة الثقيلة وحاولوا نهب الابقار واستمرت المعركة حتي سور حامية لقاوة الا ان أبطالنا الأشاوس استطاعو أن يردو هذا العدوان الغاشم بالرغم من قلة عددهم ومحدودية سلاحهم.

_ أيها الشعب الكريم :

أن هذه المعركة كانت امام قيادة القوات المسلحة ( حامية لقاوة) الا انهم اكتفوا بالتفرج علي الأعداء وهم يحصدون الابقار بالدانات والرشاشات حيث تم قتل أكثر من( ٧ ) رأس من البقر وجرح أكثر من (٤) رأس ولكن لطف الله لم يصاب اي من الرعاة.

_ أيها الشعب الكريم:

أن القوات المسلحة والمتمثلة في حامية لقاوة لم تكتفي بالتفرج بالرغم من انها من واجبها حماية مواطنيها إلا انها قامت بالقبض علي الرعاة وتقديمهم للمحاكمة تحت المادة (٢٦) من قانون الأسلحة والزخيرة وتمت مصادرة ثلاثة بندقية كلاش والغرامة (١٠٠٠٠) الف جنية لعدد ثلاثة متهمين.

ايها الشعب الكريم:

_ ان لجنة امن المحلية لم تكتفي بذلك بل ذهبت الا ماهو غير متوقع عندما اراد المجني عليهم فتح بلاغ ضد منسوبي الحركة الشعبية رفض مدير القسم ان يفتح لهم البلاغ وقال هناك موجة من لجنة الامن بعدم فتح بلاغ .
ايها الشعب الابئى:

_ وكرد فعل طبيعية كقبيلة معتدي عليها طلبنا اجتماع بلجنة امن المحلية الا انها وبعد ان وافقت بالاجتماع رفضت ان تجتمع مع قياداد واعيان والشباب الشئى الذي ادهشنا وادهش الجميع .

ايها الشعب الكريم:

_ ان هذا المجتمع وبالرغم من الاعتداءات المتكررة من قبل الحركة الشعبية جناح الحلو الا اننا ظللنا نمد يدنا بيضاء للسلام ولكن بكل اسف اعتبر ذلك بمثابة ضعف مننا .
_ ان لجنة امن المحلية اصبحت تكيل بمكيالين حيث اصدر المدير التنفيذي بتاريخ م٧/٣/٢٠٢٢ بالنمرة١/٥/١٦والذي يقضي بمنع المسيرية بالرعي من المناطق المتاخمة للحركة الشعبية جناح الحلو حيث غاب علية ان هذه الارض هي (دار المسيرية) بالوثائق والادلة القانونية الدامغة
_ نحن كشباب قبيلة المسيرية نحمل المدير التنفيذي ولجنة امن المحلية كامل المسؤلية وكل تبعيات مايحدث جراء هذا التصرف الغير مسؤول حيث اصبحت تقف بصورة واضحة مع كل اجندة الحركة الشعبية ضد قبيلة المسيرية الزرق .

ايها الشعب الكريم:

_ نحن كاتحاد قد سئمنا من تصرفات لجنة امن المحلية وتحملنا منها الكثير ولكن بعد اليوم لن نصمد وسوف ناخذ حقوقنا كاملة بكل الطرق المشروعة .
ايها الشعب الابئى:

هذا البيان ياتي استنكارا لما تقوم به لجنة امن المحلية وسوف تتوالي باذنة تعالي حتي ننال حقوقنا كاملة
دون نقصان او تناذل .

اعلام الاتحاد العام
تاريخ م ٢٨/٤/٢٠٢٢

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى