الأخبار

وزير الصحة الإتحادي المكلف : ضرورة توحيد نافذة الدعم الحكومي للعلاج

في الملتقى الخامس والأربعون لمديري التامين الصحي بالولايات

*وزير التنمية الاجتماعية: سندعم برامج ومشاريع التأمين الصحي*
بدأ اليوم بمركز عبد الحميد إبراهيم بالصندوق القومي للامدادات الطبية،الملتقى رقم45 لمديري فروع الصندوق القومي للتأمين الصحي،على ان يختتم غد الثلاثاء.
وثمن وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، دور التأمين الصحي وكذلك خدماته وانتشاره، وآمن على دعمه حتى يستقر الكادر الطبي وبالتالي توطين الخدمات بالولايات .
ودعا هيثم،إلى توحيد نافذة الدعم الحكومي للعلاج تسهيلا للمواطنين خاصة العلاج الموحد والزكاة والتأمين الصحي ، مبينا أن التجربة ستبدأ بولاية الخرطوم في 10 مستشفيات ،مشددا على التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتحقيق الأهداف المرجوة و لدعم مشروع التامين الصحي وأعرب عن أمله في تطوير خدمات لتقدم للمواطنيين بصورة مرضية،مجدد ا شكره للتأمين الصحي خاصة وانه يقدم الخدمات في ظل الوضع إقتصادي الراهن ، مؤكدا أن إستمرارية الملتقيات تدعم إستقرار عملية تقديم الخدمة وتدعم التفاكر حول غايات وأهداف الصندوق وذلك لمزيد من توحيد الرؤى والأفكار وتوجيه العمل نحو غايات التغطية الصحية الشاملة .
من جانبه أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت،دعمه لبرامج ومشاريع التأمين الصحي خاصة وأنه نجح في تحقيق كتير من التدخلات رغم ظروف السودان،لافتا إلى ضرورة تحسين أوضاع العاملين به.
ومن جانبه استعرض د .بشير الماحي المدير العام للصندوق القومي تقرير أداء الصندوق القومي للتأمين الصحي للعام 2022 وخطة العام 2023م سعيا لجودة الخدمات المقدمة وتحسين أوضاع العاملين وتحقيق الهدف العام للملتقى وهو تقوية وتطوير أداء الصندوق فنيا واداريا .

وأشار د .بشير ،إلى ان وزارة الصحة الإتحادية من الداعمين الاساسيين للتامين وذلك من خلال التنسيق المشترك والدعم المتواصل لزيادة الدعم من قبل وزارة المالية، وناشد الشركاء لضرورة إصلاح النظام الصحي وتوفير الحماية الاجتماعية من خلال توطين الخدمات في الولايات .
ونوه،إلى ان اهم المقترحات المتوقعة إعتماد خطة وموازنة الصندوق العام 2023 م ، ومشاركة الفروع فى تنفيذ خطة التحول الرقمي ،الإتفاق على موجهات احتواء تكلفة الخدمات الصحية ، المراجعة النهائية للائحة ادخال اللاجئين تحت المظلة ، تحديد آليات تقوية الأداء المالي والإداري وصولا إلى وضع خطة عمل للتدخلات المطلوبة وفق مؤشرات واضحة.
من جانبه كشف مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات بالصندوق د.فاروق نور الدائم،ان نسبة التغطية السكانية بلغت85%،مقرا بجملة من التحديات، تحصيل الإشتراكات من وزارة الماليةوتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية وغيرها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى