بياناتحوادث

الشرطة تكشف ملابسات وفاة الثائر مجتبى في مليونية الخميس

الخرطوم: الصحافة.نت

كشفت شرطة ولاية الخرطوم، ملابسات وفاة الشهيد مجتبى عبد السلام، يوم الخميس وأوضحت انها جاءت نتيجة حادث مروري أثناء تظاهرات شهدتها العاصمة، الخميس، معلنةً عن إجراء تحقيق لكشف الملابسات وتمليكها للرأي العام.

وقالت شرطة الخرطوم، بحسب تعميمٍ صحفي، الجمعة، إنّ الولاية شهدت تظاهرات محدودة بدأت من محطة باشدار، وأنّ قوات الشرطة قامت بواجباتها القانونية في تأمين المواكب والمسيرات وحماية الممتلكات العامة والخاصة.
وأضافت” وقعت بعض التفلتات أثناء هذه التظاهرات إلاّ أنّ قوات الشرطة تعاملت معها بالقدر المعقول من القوة القانونية اللازمة لتفريقها”.
وأعلنت شرطة الخرطوم، عن إصابة 28 مواطنًا بإصابات طفيفة، تلقوا على إثرها العلاج بمستشفى الجودة، فيما أصيب 37 فردًا من قواتها.
وتابعت” تّم القبض على عدد (٢٢) من المتهمين واتخذت في مواجهتهم الإجراءات القانونية اللازمة بدوائر الاختصاص منهم عدد (2) قُصَّر تم تسليمهم إلى وحدة حماية الأسرة والطفل”.

وأردفت” تمّ القبض على عدد (17) متهمًا تم فتح بلاغات في مواجهتهم تحت المواد(77/69) من القانون الجنائي من بينهم متهمة، إضافة لعدد (4) متهمين تم فتح بلاغات في مواجهتهم تحت المادة(15/ا) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة الخرطوم شمال”.
وتعهّدت قوات الشرطة بالاضطلاع بواجباتها القانونية والدستورية حمايةً للمواطنين في أرواحهم وممتلكاتهم و توفير الأمن والسلامة العامة وتأمين التحركات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذه الفوضي يحب أن تحسم بالقوة لأن هؤلاء العطالي يحاولون العبث بأمن المواطن والمساس بحياة الناس اليومية ..وهم لا يمثلون ثوار ولا يمثلون تطلعات المواطن في الأمن والاستقرار وممارسة حياته اليومية ..وحتي فتات الأحزاب المحرضة تمثل أحد هي حفنة عواطلية مواهبك من بقايا الناصري والبعث والشيوعي..الذين علي احسن الفروض ثلاث دوائر لو قامت انتخابات ..فيجب اجتثاثهم من الحياة السياسية السودانية وبالقوة لأنهم لا يريدون انتخابات ولا ديمقراطية إنما يريدون حكم السودان بلطجة مسنودين من شيوعي المنظمات أمثال ود الات وفولكر ..اكردوا هؤلاء جميعا واجتثوا هؤلاء لأنهم خميرة عكننة للحياة السياسية السودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى