الأخبار

تعليق ٱضراب أساتذة الجامعات إعتبارا من اليوم

الخرطوم : فاطمة عوض

أعلنت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) تعليق الإضراب إعتبارا من اليوم الأحد الموافق (2022/5/8م) إبداءً لحسن النية وبناءً على نتيجة الاستفتاء .
واشترطت اللجنة تحقيق المطالب المتمثلة في صرف المتأخرات بأثر رجعي.
و تكملة الهيكل الاستثنائي للوصول للهيكل الراتبي للجنة الوزارية الذي قبل به الأساتذة على مضض.
وتنفيذ لائحة شروط خدمة مجزية متضمنة جميع مطالب مذكرة (2021/7/5م). واكدت اللجنة في بيان متابعتها بحرص عالٍ جداً مع جهات الاختصاص لتنفيذ المطالب أعلاه، وفي حالة التعنت سيتم الرجوع للإضراب مجدداً وقطعت بألّا حياد عن المطالب
وقالت إن ما تحقق من إجازة الهيكل الراتبي الخاص للأستاذ الجامعي رغم أنه استثنائي ودون الطموح لكن يُعتبر إنجازاً تاريخياً وخطوة في الاتجاه الصحيح، وستتبعها خطوات عديدة تضمن استقرار الأستاذ الجامعي و تحد من الهجرة خارج أرض الوطن الحبيب، و خسران البلاد لكوادرها المؤهلة. وابانت بأنها على علم بتفاصيل الهيكل الراتبي الذي أرسلت تغذيته إلى الجامعات وما تأخير وصول المنشور إلى الجامعات إلا لضيق الوقت قبيل العيد ، وحرص اللجنة على وصول التغذية إلى الجامعات حتى يتمكن الأساتذة من صرف رواتبهم بالجديد قبل عطلة عيد الفطر المبارك وأنها ستتابع الأمر حتى نهاياته.
واوضحت اللجنة إن بقية مطالب مذكرة (2021/7/5م) الأخرى تحتاج لإجازة لائحة شروط الخدمة. فالوزارة أبدت تفهمها لذلك ووعدت بإنجازها.
وقطعت بان شأن الأستاذ الجامعي ومحفزات استقراره تحتاج لكثير من النضال فما تحقق

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى