الأخبار

سلطان دار مساليت يثمن جهود الدعم السريع في إعادة إعمار معسكر كريندنق

ثمن سلطان عموم دار مساليت السلطان بالجنينة السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين ، الجهود الكبيرة التي تبذلها قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور وسعيها الدؤوب في سبيل عودة النازحين الي قراهم ومعسكراتهم وذلك بدعمها اللا محدود للمبادرة الشعبية لإعادة اعمار معسكرات النازحين التي اطلقها السلطان سعد بحر الدين .
جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العميد الركن علم الهدي الفحل حمد لمعسكر كريندنق للنازحين للوقوف على سير اعمار المعسكر .
من جانبه قال السلطان سعد انّ قوات الدعم السريع ظلت على الدوام تقف بجانب قضايا المواطن وحماية الوطن من كيد الأعداء والمتربصين .
وعبر السلطان عن شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع علي جهده الكبير في سبيل نهضة وتطوير واستقرار السودان ، مشيراً إلى جهود قوات الدعم السريع في الولايات التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل رتق النسيج الإجتماعي والمصالحات .
الي ذلك أكد قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العميد الركن علم الهدي الفحل استعداده لتقديم كل ما يمكن تقديمه لتنفيذ العودة الطوعية للنازحين الي معسكراتهم .
وعبر علم الهدي عن شكره لسلطان عموم دار مساليت على اطلاقه لهذه المبادرة الطيبة التي وجدت الاستجابة والقبول ؛ مضيفاً أنّ الجهد المبذول يؤكد رغبة النازحين في العودة للمعسكر من أجل حياة افضل .
مجدداً حرص الدعم السريع على رتق النسيج الإجتماعي واستقرار الولاية وانزال السلام وبنائه حتى يعم السلام كل ارجاء السودان وولاية غرب دارفور .
يرى الخبراء بان قوات الدعم السريع لعبت دوراً كبيراً خلال الفترة الماضية خاصةً في ولاية متشعبة وبها تداخل قبلي واثني كولاية غرب دارفور .
ويشير الخبراء بانّ اشادة سلطان دار مساليت بالسيد نائب رئيس مجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دليل قاطع بانّه له ادوار متعاظمة في حلحلة الكثير من القضايا والمشكلات التي تواجهها المجتمعات القبلية خاصة تلك المجتمعات في غرب السودان وولاية غرب دارفور على وجه الخصوص .
ويقول الخبراء انّ السيد نائب رئيس المجلس السيادي ظل يقدم بكل سخاء لحل قضايا ومشكلات المجتمعات التي عانت من صراعات قبلية ؛ كما ان السيد النائب تصدى الان لقضية السودان الاقتصادية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها السودان كما تصدى من قبل للسلام حتى تكلل في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا بين الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى