الأخبار

القنصل العام المصري يزور جامعة الاحفاد ويشيد بدورها الاكاديمي

التقى قنصل عام جمهورية مصر العربية بالخرطوم المستشار أحمد عدلي إمام خلال زيارته لجامعة الاحفاد برئيسها البروفيسور قاسم بدري حيث بحث اللقاء العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتعاون الأكاديمي القائم بينهما، إضافة إلى سبل تعزيز افاق التعاون بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات المصرية.
وعبر المستشار عدلي عن سعادته بالزيارة ووجوده في واحدة من أعرق الجامعات السودانية، واصفاً الجامعة بالصرح التعليمي الذي اثبت جدارته وريادته عبر السنوات مثمنا ادوار جامعة الاحفاد في بناء جسور العلاقات الأكاديمية ودور الجامعة التاريخى منذ تأسيسها على يد المرحوم بابكر بدرى فى تبادل الخبرات بين الاساتذة المصريين والسودانيين.
واوضح عدلي خلال اللقاء عن فخره واعتزازه بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي للجامعة بالرغم من الظروف الحالية التى يمر بها السودان، مؤكدا إهتمام الجانب المصرى بتنشيط كافة أطر التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات المصرية والسودانية خلال الفترة القادمة فى ظل القناعة بأن التعليم هو أحد أهم أدوات بناء الأمم .
هذا وقد وجدت الزيارة ترحيباً كبيراً من إدارة الجامعة ، لما لها من دور في توطيد أواصر التعاون العلمي بين البلدين.
وفي ختام الزيارة أهدى القنصل العام المصري، رئيس الجامعة قاسم بدري، درع القنصلية العامة تقديرا لمجهوادته فى العمل العلمي وللدور الريادى الذى تقوم به المؤسسة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى