الأخبارحوادث

مقتل 26 شخصاً في مواجهات قبلية بغرب كردفان

غرب كردفان- الصحافة.نة

قُتل 26 شخصاً وأُصيب 4 آخرون، في مواجهات أهلية مسلحة بقرية الممسوكة بغرب كردفان.
وتقع الممسوكة على الحدود الإدارية بين قبائل المسيرية والحمر، بمحلية السنوط في ولاية غرب كردفان داخل الشق الإداري للمسيرية، وعلى مقربة من منطقة جبل الشياب الذي شهد قبل أربعة أيام تبادلا لإطلاق النار بين منسوبين من المسيرية والحمر بسبب اتهامات متبادلة بسرقة بهائم.
ووقع القتال حينما هاجم مسلحون ينتسبون إلى قبيلة الحمر قرية الممسوكة التي تسكنها قبيلة المسبعات، بعد تهديدات متكررة تلقاها الأهالي من الماجمين.
وأفادت المصادر أنه تم قتل 6 أشخاص من أبناء القرية خلال المواجهات التي استمرت منذ بعد الظهر وحتى مغيب شمس يوم السبت، وهم: مضوي حسين آدم يعقوب، صديق جمعة عمر، أحمد عبد القادر أحمد علي، عمر يس عمر، فضل خميس عمر، وعمر حامد فضل المولى، فيما فُقد شخص وأصيب 4 آخرون نقلوا إلى مستشفيات الأبيض وأبوزبد والخرطوم.
وأكدت المصادر سقوط نحو 20 قتيلًا من المهاجمين بينهم زعيم المجموعة المطلوب لدى السلطات في عدد من الجرائم التي ارتكبتها مجموعته.
وتشهد المنطقة حالة من الاصطفاف والتحشيد القبلي بين المسيرية والحمر، في ظل غياب تام للجهات الأمنية الرسمية على الرغم من انتشار الأسلحة بشكل كبير في أيدي المواطنين.
وطالب مواطنون بالمنطقة السلطات الحكومية بالتدخل العاجل للفصل بين القبائل المحتشدة.
وفي يوليو الماضي، شهدت منطقة المحفورة القريبة من قرية الممسوكة اشتباكات بين منسوبين لقبيلتي الحمر والمسيرية أودت بحياة العشرات.
وتتهم المجموعة التي هاجمت قرية الممسوكة بالضلوع في الاعتداء وتشريد وحرق نحو عشر قرى، هجرها سكانها إلى مناطق أخرى.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى