تقارير

بدء اولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل العميد بريمة والدفاع بدفع برسالة للجان المقاومة

الخرطوم: الصحافة .نت
تبدا اليوم الاحد اولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل العميد شرطة علي بريمة طعنا بالسكين في احدى التظاهرات الاحتجاجية.
وحثت هيئة الدفاع عن ”محمد آدم توباك، الفاتح الننة وأحمد عصام“ لجان المقاومة والمتضامنين الذين سيحضرون أولى جلسات المحاكمة بضبط النفس لأقصى درجة.
وناشدت رئيسة الهيئة المحامية إيمان حسن لجان المقاومة والفاعلين في الشارع بضرورة التمسك الشديد بالسلمية والابتعاد عن الصدام مع القوات النظامية المحتمل تواجدها حول مقر المحكمة،حيث من المنتظر ان يجرى غدآ الأحد 29 مايو بمحكمة الخرطوم شمال في قضية مقتل عميد الشرطة؛ بريمة والمتهم فيها أربعة من الأعضاء الفاعلين في الحراك الثوري، وتنعقد المحكمة برئاسة مولانا زهير بابكر بمعهد التدريب القضائي بأركويت.
وناشدت بعض لجان المقاومة عبر صفحاتها بضرورة الحشد والتواجد حول محيط المحكمة لإظهار الدعم للمتهمين.
ومنتصف يناير الماضي اقتادت الشرطة توباك قسرا من المستشفى أثناء تلقيه العلاج من كسر في قدمه تعرض له خلال المواكب الرافضة للانقلاب، ووجهت له النيابة اتهاما مع (مصعب، الفاتح وعصام) بقتل عميد الشرطة؛ بريمة.
وقالت إيمان ل”دارفور24“ إن القضية سياسية في مسار جنائي، واحتمالات الصدام واردة في مثل هذه الحالات لكنها ”تعوّل“ على القيادة الميدانية في ضبط غضب المتظاهرين بمحيط المحكمة.
إلى ذلك قال عضو هيئة الدفاع؛ ناصر إدريس ”لدارفور24″ إن الجلسة الأولى في الغالب سوف تكون جلسة إجرائية وسوف تدفع هيئة الدفاع للمحكمة بعدد من الطلبات لم تفصح عنها

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى