الأخبار

خبراء يثمنون خطوة الدعم السريع بدعم محلية تلس بعدد (٤) وابورات حديثة

ثمن عدد من الخبراء والمحللون الاستراتيجيون خطوة الدعم السريع بدعم محلية تلس بعدد (٤) وابورات حديثة لتشغيل محطات المياه التي تأثرت جراء التفلتات القبلية الأخيرة بمناطق المحلية.
وقال الخبير والمحلل الاستراتيجي شهاب الدين الطاهر إن هذه الخطوة ليست المرة الاولى للدعم السريع فقد سبقتها مساهمات عديدة ،مشيرا الى جهود مقدرة تمثلت في تركيب منظومة متكاملة للطاقة الشمسية لمحطة مياه دار السلام .
ولفت الخبير الى الادوار الكبيرة التي تتطلع بها قوات الدعم السريع بجانب مهامه الاساس في حفظ الامن والاستقرار لافتا الى توفير الخدمات الضرورية للمواطنين من مياه الشرب وتوفير الطاقة الكهربائية الى جانب تسيير قوافل اغاثية وعلاجية ودعم الاسر والشرائح الضعيفة.
الى ذلك عبر عدد من المواطنون عن فرحتهم عن ما تقوم به قوات الدعم السريع في حلحلة المشاكل التي تواجه المواطن لاسيما مشكلة المياه في المنطقة ومحلية تلس على وجه الخصوص.
ويقول صديق علي (مواطن ) لقد ظلت منطقة تلس والمناطق حولها تعاني من سيولة امنية وضعف في الخدمات الضرورية ولكن بفضل القوات المشتركة وجهود الادارة الاهلية الآن المواطن ينعم بالامن والاستقرار وتوفر الخدمات الضرورية .
وتقول عائدة (موظفة) اولا نشكر الدعم السريع وقائدها الفريق اول محمد حمدان دقلو ، وقالت بصراحة بفضل الله وقوات الدعم السريع المنتشرة في المنطقة اصبحنا نشعر بالامن والطمانينة واصبح المواطن يمارس حياته بصورة طبيعية يذهب الى مكان عمله في الزراعة والمراعي عكس ما كانت في السابق حيث لا يستطيع شخص كائن من كان أن يذهب بضع امتار من سكنه من غير ان يتعرض للضرب والنهب .
واضافت” نحن نطالب ببقاء قوات الدعم السربع بالمنطقة وتزويدهم بما يعينهم في انجاز مهمتهم.
ويرى المراقبون ان النجاحات التي حققها الدعم السريع في كل مناطق السودان من مصالحات بين مكونات المجتمع وحل مشاكل المياه في غرب وجنوب كردفان وبورتسودان وتوفير السلع الضرورية للمواطن باسعار مخفضة وغيرها من المظاهر الايجابية محل تقدير واحترام وتصب في مصلحة الوطن واستقرار وامن المواطن.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى