بيانات

دقلو يلتقي الإدارة العامة للنازحين وشيوخ المعسكرات

الجنينة: الصحافة.نت

إلتقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور اليوم، وفد ضم الادارة العامة للنازحين، وشيوخ المعسكرات، و تنسيقية المعسكرات، وقيادات الشباب والمرأة بالولاية، واستمع سيادته إلى تنوير مفصل حول احتياجات ومطالب النازحين، وبالأخص الترتيبات الأمنية والخدمية وتأمينهم.
ووعد سيادته الوفد بأن الحكومة حريصة على عودة كل النازحين إلى قراهم الاصلية، وانها ستقوم بواجبها كاملاً في مجال التأمين من خلال إنتشار القوات المشتركة في قرى العودة الطوعية، وملاحقة المجرمين الخارجين عن القانون، وتقديمهم إلى العدالة.

ودعا دقلو كافة النازحين بالالتزام بالعودة النهائية، مؤكداً أن الحكومة ستتكفل بتأمينهم وتهيئة البيئة والخدمات الأساسية.
واكد دقلو حرص الحكومة على بسط هيبة الدولة، وعدم التساهل مع كل من تسول له نفسه خرق القانون، وتهديد أمن المواطن.
وفي السياق ذاته أكد دكتور الهادي إدريس عضو مجلس السيادة الانتقالي أن زيارة الوفد برآس نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، ستكون مختلفة عن سابقاتها من الزيارات لجهة تحمل عدة دلالات امنية وسياسة وانسانية مجددا حرص الوفد على حلحلة كافة المشكلات المتعلقة بتوفير الأمن واعادة النازحين طوعا إلى قراهم و مناطقهم.
وأضاف إدريس انهم سيعملون على استكمال ملف المصالحات القبلية، وسيتم تتويجها بطي الخلاف بين المساليت والقبائل العربية، مشيرا إلى قرب تخريج قوات حماية المدنيين لتضاف إلى القوات النظامية لتحقيق الاستقرار في كافة ولايات دارفور.
من جهته أكد سلطان عموم قبائل دار مساليت السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، انهم كإدارة أهلية سيبذلون كل جهد في سبيل عودة الحياة الطبيعية للمنطقة من خلال إجراء المصالحات، وحل كافة القضايا والمشاكل القبلية بالولاية.
وأشاد بحرص واهتمام نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو على توفير الأمن والسلام والاستقرار لمواطني ولاية غرب دارفور وعلى الأخص النازحين، مؤكدا انهم سيكونون عونا للقوات النظامية في سبيل بسط الامن وتحقيق السلام.
من جهتهم أكد ممثلو النازحين بولاية غرب دارفور حرصهم وعزمهم الأكيد على العودة الطوعية، مشيدين بنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو باعتباره رجل السلام.
وطالبوا بالتأمين الكامل لقرى العودة الطوعية، وملاحقة المتفلتين الخارجين على القانون خاصة الهاربين منهم، كما طالبوا بتوفير الخدمات الزراعية من التقاوى وغيرها، وعدم التراخي عن بسط هيبة الدولة.
ويذكر ان الاجتماع كان بحضور عضوي مجلس السيادة الانتقالي، دكتور الهادي إدريس، والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، ووالي ولاية غرب دارفور، وقادة الاجهزة النظامية بالمركز والولايا، وسلطان عموم قبائل دار مساليت.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى