الأخبار

حميدتي يؤدي صلاة عيد الاضحى بمنطقة الزرق بشمال دارفور

الزرق: الصحافة.نت

ادى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو صلاة عيد الاضحى المبارك في منطقة الزرق بولاية شمال دافور التي وصلها أمس ضمن جولته في ولايات دارفور لما يقارب الشهر وتلقى تهاني العيد من جموع المصلين .
وهنأ الفريق أول دقلو في كلمته لجموع المصليين الميدان الكبير لمنطقة الزرق جميع المسلمين وخاصة السودانيين في الداخل والخارج داعيًا الى تعظيم معاني الفداء والتضحية وإعلاء قيم السلام والتعايش السلمي بين المجتمعات .
وشدد على ضرورة نبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية مشيرًا الى اننا سودانيين أفارقة ومسلمين تجمعنا كلمة التوحيد، واشار الى ان زيارته الى دارفور في هذا التوقيت جاءت لحسم مظاهر الفوضى والصراعات القبلية واعادة النازحين وفرض هيبة الدولة واضاف ان المساعي في هذا الاتجاه حققت خطوات كبيرة من خلال فتح أكثر من عشر مناطق في ولاية غرب دارفور كانت تمثل معقلًا للعصابات وقطاع الطرق والمخربين، وجدد التأكيد على ان جميع المصالحات التي تمت في غرب حقيقية ليست سياسية حسبما يزعم البعض ممن تعطلت مصالحهم ، مشيرًا الى وجود بوابات وهمية من جهات لم يسميها تعمل في جمع الاموال و التحصيل غير القانوني مانحًا تلك الجهات فترة 24 ساعة لمغادرة المنطقة، واشاد سيادته بالجهود الكبيرة التي بذلت في المنطقة لافتًا الى ضرورة سن قانون يجعل تعليم الأطفال إجباريًا في ولاية شمال دارفور.
من جانبه اكد مدير ادارة التعليم بالمنطقة عبد الرحمن جاد الله على تطور التعليم في المنطقة بكافة مراحله داعيًا الى المزيد مر الاهتمام بالعملية التعليمية.

بدورها طالبت ممثلة المرأة بالمنطقة مناجم محمد بتوفير اختصاصيين في مجالات النساء والتوليد وتدريب عدد من القابلات وتوفير عربة نفايات وشتول وامصال للعقارب واشادت بجهود نائب رئيس مجلس السيادة في السلام والمصالحات.
في السياق اكد ممثل الشباب حسن سعيد العناف العمل على توعية المجتمعات بضرورة نبذ العنف والصراعات القبلية والعنصرية وقال ان المشاكل القبلية اضرت بهم كشباب.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى