حوادث

معلومات جديدة في استجواب مدير جامعة الرازي فر قضية مقتى الشهيد محجوب التاج

الخرطوم: الصحافة. نت

سرد عميد كلية طب الرازي د. احمد رزق أقواله فى ملف قضية الشهيد محجوب التاج الذى لقى حتفه ضربآ أبان التظاهرات التى شهدتها البلاد فى العام 2019 ويواجه الاتهام عناصر من جهاز أمن المخابرات وقال عند مثوله امام محكمة مخالفات الأراضى بالديم شرق برئاسة القاضى زهير بابكر عبظ الرازق موضحآ ان ادارة الجامعة قررت يوم الحادث 24/1/2019 تعطيل الدراسة ولكن الطلاب بعد خروجهم من الجامعة تجمعوا وبدأو في الهتافات وتصدت لهم عربة (بوكس) عليها ثلاثة مدنيين وحدث اشتباك، ثم جاءت عربات اخرى (تاتشرات) واصطدموا مع الطلاب واستمر الاشتباك لسبع دقائق فقط.
وأضاف عميد الكلية ان ادارة الجامعة قامت بإخراج الطلاب عبر البصات، وقال لم تأتي أية معلومة عن إعتقال او اصابة او استشهاد اي طالب، وعند الساعة الخامسة مساء نفس اليوم علمت بأصابة طالب يتلقي العلاج بمستشفي الأمل.
واوضح عميد كلية الرازي انه بعد أسبوعين من الحادث وصل الجامعة اثنان من وكلاء النيابة للتحقيق في الواقعة مؤكداً انه لايوجد تنسيق بين ادارة الجامعة وقوات الأمن.
وفي السياق نفسه قال النّقيب باللأمن العام، أمين اسماعيل الامين، الذي يعمل بالدائرة السياسية، الأمن الطلابي انه كان موجوداً بجامعة الرازي من 24/1/2019 وان ملخص التقرير الذي اعدته وادارته  في ذلك اليوم يفيد قيام مظاهره في جامعة شارك فيها طلاب يقدر اعدادهم بكذا وتم احتواءها بواسطة الشرطة وقوات العمليات، واضاف انه لم يري الشهيد او اصابته.
وحددت المحكمة جلستها القادمة في الخامس عشر من الشهر الجاري لمواصلة الاستماع الي شهود الدفاع.
وتشير التفاصيل ان طالب كلية الطب الشهيد محجوب تم قتلة من قبل المتهمين فيها “11” متهما من منسوبي جهاز الامن والمخابرات العامة بينهم ضباط وجنود
وكانت التظاهرات التي اندلعت بجامعة الرازي لإسقاط نظام المخلوع عمر البشير بتاريخ 24/يناير 2019م وقد تم قتل الشهيد محجوب التاج اثر الضرب الذي تعرض له من قبل منسوبي جهاز الامن جوار جامعة الرازي

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى